استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص الاحتلال بزعم "تسللهم" من جنوب القطاع

استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص الاحتلال بزعم "تسللهم" من جنوب القطاع
حدود بين غزة وإسرائيل - أرشيف
رام الله - دنيا الوطن
استشهد ثلاثة مواطنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، بزعم إلقاء عبوة ناسفة بعد تسللهم من جنوب قطاع غزة، نحو إسرائيل.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية، عن متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي: "أستطيع أن أؤكد مقتل الثلاثة"، كما ذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك).

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، قال مساء الثلاثاء: إن قوات الجيش، رصدت ثلاثة أشخاص "اجتازوا السياج الأمني في جنوب قطاع غزة"، ودخلوا إلى منطقة وعرة في الحدود.

وأضاف: هرعت القوات إلى المكان، وقامت بتطويق المنطقة وبأعمال تمشيط بحثًا عن "المشتبه بهم" الذين ألقوا عبوة ناسفة أو قنبلة يدوية باتجاه القوات، وفق زعمه.

وأشار إلى أن الجنود الإسرائيليين، أطلقوا النار باتجاه المشتبه بهم، ورصدوا إصابتهم.

بدوره، قال الصحفي الإسرائيلي، ألموغ بوكير: إن الأشخاص الثلاثة، عبروا مسافة 400 متر تحت غطاء الطقس، فيما أطلقت قوة "كفير" والدبابات النار عليهم، وتم "تصفيتهم".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قالت: إن ثلاثة فلسطينيين، أصيبوا برصاص الجيش، بعدما تسللوا من وسط القطاع نحو إسرائيل.

وقال موقع (حدشوت بتاخون سدي): إن "دبابة تابعة للجيش أطلقت النار نحو ثلاثة فلسطينيين، تسللوا من وسط قطاع غزة نحو الداخل، وتم تحديد إصابتهم".

في السياق، قالت (القناة 13) الإسرائيلية: إن المعلومات الأولية تشير إلى أن الفلسطينيين الثلاثة، تسللوا للداخل، وهاجموا قوة من الجيش، وتم الرد عليهم، وفق زعمها.

ولم تصدر أي جهة فلسطينية طبية أو أمنية، حتى اللحظة موقفاً أو تصريحاً حول الحادث.

التعليقات