الطيبي لغانتس: عليك أن تعرف بأن قرار ضم الأغوار له تبعات سياسية

الطيبي لغانتس: عليك أن تعرف بأن قرار ضم الأغوار له تبعات سياسية
خلال اجتماع بين الطيبي وعودة وغانتس - أرشيف
رام الله - دنيا الوطن
اعتبر رئيس كتلة (القائمة المشتركة) في إسرائيل، د. أحمد الطيبي، أن ما يروج له رئيس حزب (أزرق أبيض) بيني غانتس، لضم غور الأردن إلى السيادة الإسرائيلية، يعد لعبة خطيرة، موجهاً تحذيراً له، بأن ذلك سيكون له تبعات سياسية.

وقال في تصريحات عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لم يقدم خلال السنوات العشر الماضية على خطوة كهذه، واليوم نرى (أزرق أبيض)، يدفع من أجل الإقدام على  فعل ذلك، الأمر الذي يشكل خرقاً صارخاً للمواثيق والأعراف الدولية.

وحذر  الطيبي من الانعكاسات والأبعاد المترتبة على ذلك، مشيراً إلى أن المواطن البسيط يتساءل إذا (أزرق أبيض) هو النسخة ذاتها عن (الليكود)، وعن نتنياهو، مضيفاً: "فلماذا لا يصوت لصالح نتنياهو نفسه.

وأضاف محذراً غانتس: عليك أن تعرف أن لهذا الأمر تبعات سياسية.

قال زعيم حزب (أزرق أبيض) الإسرائيلي، بيني غانتس: إنه سيعمل من أجل ضم غور الأردن إلى إسرائيل بعد انتخابات (كنيست)، التي ستُجرى في الثاني من آذار/ مارس المقبل، "وإلى ذلك الحين، سنهتم بتطوير هذه المنطقة". 

وأضاف غانتس، وفق موقع (عرب 48): "أننا ننظر إلى هذه المنطقة على أنها جزء لا يتجزأ من أرض إسرائيل"، حيث جاءت أقوال غانتس هذه، خلال جولة في غور الأردن مع أعضاء في كتلته، وبينهم عضو كنيست، موشيه يعالون.

التعليقات