وكيل وزارة الحكم المحلي يفتتح ورشة عمل حول تطوير برنامج بوابة الموازنات

وكيل وزارة الحكم المحلي يفتتح ورشة عمل حول تطوير برنامج بوابة الموازنات
رام الله - دنيا الوطن
أكد وكيل وزارة الحكم المحلي أحمد غنيم على ضرورة النهوض بمنظومة الحكم المحلي بأبعادها المتكاملة، جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها الإدارة العامة للموازنات حول تطوير برنامج بوابة الموازنات.

وأكد غنيم خلال الورشة على أن تطوير بوابة الموازنات هي واحدة من أولويات الوزارة، وتوجهاتها، من أجل خلق حالة من الاستقرار المالي والإداري للهيئات  المحلية.

وأشار الوكيل غنيم إلى أن الإصلاح المالي والإداري للهيئات المحلية ضرورة ملحة، من أجل العمل على الانتقال من الأساس النقدي إلى أساس الاستحقاق، وهذا البرنامج الذي أعدته الإدارة العامة للموازنات سيساعدها على إظهار مركزها المالي الأمر الذي بدوره سينعكس إيجاباً عليها وتقوية قدرتها على التخطيط الاستراتيجي.

بدوره، أوضح مدير عام الموازنات موسى غيث إلى أن هذا المشروع يعد مشروعاً حيوياً للوزارة والهيئات المحلية على حدٍّ سواء، وفي حال إتمامه سوف يتم الانتقال من المصادقة على الموازنات بطريقة فعالة وسهلة وسريعة، من خلال تطوير المرحلة الثانية من برنامج بوابة الموازنات.

هذا وتم خلال الورشة تقديم عرضاً عاماً عن برنامج بوابة الموازنات وأهدافه، واستراتيجيات ومنهجيات وخطط تطوير برنامج البوابة، إضافة إلى تقديم تصميم أولي عن البوابة، وذلك بحضور الإدارات المعنية في الوزارة، وممثلي الشركات المطورة والمعدة للبرنامج.