ثمان نصائح لتنظيف حجر البيتزا بطريقة آمنة

ثمان نصائح لتنظيف حجر البيتزا بطريقة آمنة
توضيحية
يحرص عشاق عمل البيتزا فى المنزل على تحضيرها بطريقة احترافية تنافس المحلات، ولذلك تقدم الكثيرات على شراء حجر البيتزا الذى يساعد على طهى البيتزا بطريقة مثالية من خلال توزيع حرارة الفرن بشكل متساو على العجين. وبقدر أهمية حجر البيتزا فإنه يحتاج إلى طريقة خاصة فى تنظيفه كى لا يتعرض للتلف أو الكسر.

ولتنظيف حجر البيتزا بطريقة سهلة وآمنة فى الوقت نفسه إليكِ هذه النصائح التي نقلتها صحيفة اليوم السابع عن موقع "thespruce".

طرق تنظيف حجر البيتزا 
- يجب الانتظار حتى يبرد حجر البيتزا تماماً قبل التنظيف، لأن وضعه ساخنا فى الماء يعرضه للتشقق.

- استخدمى ملعقة مطاطية أو بلاستيكية للتخلص من أى بقايا لاصقة من الجبن أو عجين البيتزا 

- إذا كان الطعام عالقًا ولم يتزحزح بعد الكشط، يفضل عمل عجينة من ملعقة كبيرة من صودا الخبز وبعض قطرات الماء، وغمس الفرشاة المصنوعة من النايلون فى العجينة وفرك الحجر برفق.

- استخدمى قطعة قماش مبللة رطبة لإزالة صودا الخبز وبقايا الطعام من الصينية.

- بمجرد إزالة أجزاء الطعام، يجب مسح حجر البيتزا بقطعة قماش ستوكات نظيفة ومبللة قليلاً، وتركه حتى يجف تماماً.

- هناك طريقة أخرى لتنظيف حجر البيتزا من البقع العنيدة، وهى وضع الحجر على الرف الأوسط للفرن ثم ضبط الفرن على درجة حرارة عالية (260 درجة مئوية) وترك الحجر والفرن يسخنا معًا.

بمجرد وصول الفرن لدرجة 260 مئوية اتركى الحجر لمدة ساعة داخله ثم اطفئى الفرن واتركى الحجر يبرد ثم استخدمى ملعقة بلاستيكية لإزالة بقايا الطعام بلطف ثم امسحى الحجر بقطعة قماش مبللة.

- من المتوقع أن يظهر الكثير من الدخان عند احتراق الشحوم فى الفرن، ولكن ينبغى الحذر إذا اشتعل الحجر فى الفرن أطفئى الفرن ولا تحاولى فتح الباب لإطفاء الحريق وإنما اتصلى بالمطافئ.

التعليقات