"العودة قادمة والقدس العاصمة".. شعار مؤتمر فلسطينيي أوروبا الثامن عشر في باريس

"العودة قادمة والقدس العاصمة".. شعار مؤتمر فلسطينيي أوروبا الثامن عشر في باريس
رام الله - دنيا الوطن
اجتمع في مدينة هامبورغ الألمانية، مجلس إدارة مؤسسة فلسطينيي أوروبا، وذلك في إطار التحضيرات لعقد مؤتمر فلسطينيي أوروبا الثامن عشر في العاصمة الفرنسية باريس.

وقرر المجتمعون أن يكون شعار مؤتمر فلسطينيي أوروبا الثامن عشر القادم في الخامس من نيسان / إبريل تحت عنوان "العودة قادمة والقدس العاصمة".

كما أشار مجلس الإدارة إلى أهمية أن يعكس المؤتمر لهذا العام التأكيد على أهدافه الاستراتيجية وأهمها تمسك فلسطينيي أوروبا بحقهم بالعودة إلى جانب مركزية القدس في الصراع ودحر المحتل وقضية الأسرى وحصار غزة والمستوطنات والجدار في الضفة وصمود الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة وأراضي 48، وهموم اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات الشتات.

وعلى الصعيد الفلسطيني الداخلي أقر مجلس الإدارة أن يتم تداول حتمية الخروج من المأزق الفلسطيني وتغيير المشهد القيادي لمصلحة أجواء ديموقراطية تنبني على انتخابات تحت مظلة منظمة التحرير، تفرز مجلس وطني فلسطيني وقيادة جديدة تتطلع إلى استرجاع الحقوق كاملة غير منقوصة.

وخلال نقاش تنفيذ البرنامج أقر مجلس الإدارة أن يأخذ الشباب الفلسطيني والمرأة الفلسطينية دورا رياديا في تنفيذ برنامج مؤتمر فلسطينيي أوروبا الثامن عشر.

التعليقات