قطر الخيرية توقع مذكرة تفاهم مع وزارة الحكم المحلي الفلسطينية

قطر الخيرية توقع مذكرة تفاهم مع وزارة الحكم المحلي الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
وقع مكتب قطر الخيرية في فلسطين، مذكرة تفاهم مع وزارة الحكم المحلي الفلسطينية، وذلك لاستكمال مشروع إنشاء وتشغيل نظام إدارة النفايات الطبية في قطاع غزة، بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا).

ويتضمن المشروع استكمال إنشاء وتشغيل نظام إدارة النفايات الطبية في قطاع غزة، بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، وشركاء محليين على رأسهم وزارة الحكم المحلي الفلسطينية، والمجلس المشترك لإدارة النفايات الصلبة في المحافظات الجنوبية والوسطى لقطاع غزة.

وأكد  المهندس مجدي الصالح وزير الحكم المحلي الفلسطيني خلال حفل التوقيع أهمية توقيع المذكرة التي تكفل ضمان الاستدامة لمشروع إدارة النفايات الطبية في قطاع غزة معتبرا أن "الأمر الذي ينعكس إيجابا على حياة المواطنين الفلسطينيين".

وتوجه وزير الحكم المحلي الفلسطيني بالشكر لدولة قطر، وللداعمين من أهل قطر ولقطر الخيرية على ما يقدمونه من دعم للمساعدة في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للشعب الفلسطيني في كافة المجالات.

من جانبه، أكد السيد حذيفة جلامنة مدير مكتب قطر الخيرية في فلسطين، التزام قطر الخيرية المتواصل لدعم احتياجات الشعب الفلسطينيِ في كافة أماكنِ تواجده، مبينا أن ذلك يأتي ضمن رسالة قطر الخيرية الإنسانية بشكل عام والرسالة الأخوية بشكل خاص تجاه أهلنا في فلسطين وذلك بالتعاونِ مع شركاء التنمية والعملِ الإنساني حول العالم.

من جهة أخرى، أعرب السيد توشيا آبي مدير مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي /جايكا/ في الأراضي الفلسطينية عن سعادته بهذه التجربة الأولى مع قطر الخيرية، مؤكدا أهمية هذه المشاريع ذات الطابع الصحي الإنساني التي تخدم أبناء قطاع غزة.. مؤكدا أن توقيع المذكرة يمثل تجربة ناجحة يمكن البناء عليها مستقبلاً بمشاريع مشابهه يمكن تنفيذها في الضفة الغربية، وفي قطاع غزة، مثمنا دور قطر الخيرية التي كان لها الريادة في عام 2016 في مجال توفير جهاز معالجة النفايات الطبية.

ويأتي هذا المشروع استكمالا للجهود المبذولة سابقا من الأطراف الدولية والمحلية في فلسطين لضمان التعاون والمشاركة في استكمال إنشاء وتشغيل وضمان استدامة مشروع إدارة النفايات الطبية في غزة، حيث ستقوم قطر الخيرية بتوريد وتركيب وتشغيل نظام الطاقة الشمسية من أجل توفير الطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل جهاز معالجة النفايات الطبية في محطة المعالجة المخصصة لها جنوب قطاع غزة، إضافة إلى توريد وتركيب وتشغيل شبكة كهرباء متوسطة الجهد هوائية وأرضية لصالح محطة معالجة النفايات الطبية.]