"كوفيتروس" تبرم اتفاقية نهائية لبيع سكيل لرعاية حيوانات إلى هسكا

"كوفيتروس" تبرم اتفاقية نهائية لبيع سكيل لرعاية حيوانات إلى هسكا
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
 أعلنت اليوم شركة "كوفيتروس" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: CVET)، وهي شركة رائدة عالمياً في مجال التقنيات والخدمات التي تعنى بصحة الحيوانات، أنها أبرمت اتفاقاً نهائياً لبيع أعمال "سكيل" لرعاية الحيوانات إلى شركة "هسكا" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت رمز: NASDAQ: HSKA) بسعر بلغ 125 مليون دولار أمريكي نقداً، وفقاً للتعديلات المتعارف عليها لإغلاق الصفقة.

ومن المتوقع إغلاق الصفقة في غضون 60-90 يوماً وفقاً لشروط الإغلاق المتعارف عليها. وتأمل شركة "كوفيتروس" أن تساعد العائدات النقدية الصافية من الصفقة وذلك بعد الضرائب والرسوم المتعلقة بها، على تخفيض صافي ديونها وتحسين وضع رافعتها المالية. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن استخدام العائدات أيضاً لأغراض عامة أخرى تتعلق بالشركة.

وقال بِن ولين، الرئيس والرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة "كوفيتروس": "على الرغم من أننا لا نزال في المراحل الأولى من تنفيذ استراتيجيتنا، إلا أن هذه الصفقة تعتبر خطوة أولية مهمة في هذه العملية".

وتشمل الاتفاقية النهائية كذلك علاقة تجارية بين شركة "كوفيتروس" و"هسكا" مرتبطة بالدعم اللوجستي المستمر لمجموعة المنتجات التشخيصية المقدمة من قبل "هسكا"، بالإضافة إلى الترابط بين أنظمة برمجيات إدارة معلومات الممارسة لحلول التكنولوجيا العالمية من "كوفيتروس"، وحلول المختبرات والتصوير الخاصة بـ"هسكا".

وكانت شركة "ستيفال" هي المستشار المالي الحصري لشركة "كوفيتروس" في هذه الصفقة.

كما أعلنت شركة "كوفيتروس" وبشكل منفصل اليوم عن اتفاق لضم أعمال الشركة في إسبانيا والبرتغال إلى "ديستريفيت"، وهي المزود الرائد للمنتجات والخدمات البيطرية في إسبانيا، حيث يجمع هذا المشروع المشترك الجديد ما بين شركتين متكاملتين للغاية في السوق الإسبانية الجذابة. الجدير ذكره أن "كوفيتروس" ستمتلك 50.01 في المائة من "ديستريفيت" التابعة لشركة "كوفيتروس"، وسيتم التعامل مع المشروع المشترك على أنه استثمار بموجب أسلوب حقوق الملكية المحاسبي. ومن المتوقع إغلاق الصفقة في غضون 90 يوماً تقريباً، وذلك وفقاً لشروط الإغلاق المتعارف عليها بما في ذلك الموافقات التنظيمية، هذا ولم يتم الكشف عن الشروط المالية.

التعليقات