"تاكيدا" تُوضح التقدّم على صعيد تحويل وأولويّات الأعمال خلال مؤتمر جيه بيه

رام الله - دنيا الوطن
 ستقدّم شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE:4502 وبورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:TAK) (المشار إليها فيما يلي بـ "تاكيدا") موجزاً حول تقدّم تحويل وأولويّات أعمالها اليوم خلال مؤتمر "جيه بيه مورغان" السنوي الثامن والثلاثين للرعاية الصحيّة. وسيشارك كريستوف ويبر، الرئيس والرئيس التنفيذي للشركة، تفاصيل حول استراتيجيّة حافظة ومجموعة منتجات "تاكيدا" والتوقّعات الماليّة وجهود الاستدامة المتواصلة، بما في ذلك، الالتزام الجديد بحيادية الكربون على صعيد سلسلة القيمة.

وفي هذا السياق، قال السيّد ويبر: "شكّل العام الماضي عاماً مهمّاً وناجحاً بالنسبة إلى ’تاكيدا‘ في ظلّ تسريع تحوّلنا لنصبح شركة عالميّة رائدة في مجال الصناعات الدوائية الحيويّة. ونواصل التزامنا بصحة أفضل ومستقبل ألمع للمرضى حول العالم في ظلّ عملنا على توسيع علاماتنا العالميّة وتطوير الجيل الجديد من مجموعة منتجاتنا وتحفيز النموّ المستدام. وندرك أيضاً أنّ دعم مرضانا يعني الالتزام بالعمل لصالح المجتمع العالمي الأشمل– وتتمثّل إحدى طرق تحقيق ذلك بتسريع جهودنا البيئيّة".

الاستراتيجيّة التجاريّة ومجموعة المنتجات المبتكرة

أشارت "تاكيدا" خلال فعاليّة يوم الاستثمار في البحث والتطوير الذي عُقد في نوفمبر 2019، إلى استمرارها في خلق فرص كبيرة من خلال مؤشرات جديدة وتوسيع النطاق الجغرافي لعلاماتها العالميّة الـ14. وعبر رعاية أفضل العلوم من خلال محرّكها للبحث والتطوير، المؤلف من قدرات داخليّة وشراكات خارجيّة، تقدّم "تاكيدا" بصورة سريعة تدفقاً ثابتاً من علاجات الجيل الجديد المصمّمة لتوفير قدرات تحويليّة أو علاجيّة للمرضى المستهدفين من ذوي الاحتياجات الطبيّة غير المُلبّاة في مجالاتها العلاجيّة الرئيسيّة على صعيد علم الأورام والأمراض النادرة وعلوم الأعصاب وأمراض الجهاز الهضمي.

وخلال الأعوام المقبلة، يُتوقّع أن تقدّم مجموعة منتجات "تاكيدا" القيمة مع تركيزٍ خاص على الإطلاق المحتمل لـ12 كيان جزيئي جديد فريد عبر 14 مؤشر، ما يمثل أفضل العلاجات أو أوّل العلاجات ضمن فئتها لتطوير معيار رعاية المرضى، ويتمتّع ذلك بإمكانية تقديم أكثر من 10 مليار دولار أمريكي من إجمالي ذروة المبيعات.

وتثق "تاكيدا" بقدرتها على تنفيذ ذلك على المدى القريب وتحقيق النموّ المستدام خلال 2024 وما بعدها، وذلك بفضل حافظتها المكوّنة من 14 علامة عالمية والإطلاق المرتقب لمنتجات إضافيّة من شأنها تحفيز مسار نموّ الشركة بالتزامن مع نضوج الجيل المقبل من منتجاتها.

تشمل أبرز النقاط الإضافيّة ما يلي:

نحو 40 كيان جزيئي جديد من الأصول بمرحلتها السريرية؛ و17 كيان جزيئي جديد بالمرحلتَين الثانية والثالثة
ما يعادل أو يزيد عن 15 إصدار جديد محتمل خلال الأعوام الخمسة المقبلة في الصين
8 كيانات جزيئيّة جديدة محتملة تكون الأفضل أو الأولى ضمن فئتها في دراسات محوريّة
نحو 50 في المائة من مجموعة المنتجات تحمل صفة علاج يتيم
منهجيات بحثية متنوّعة، بما في ذلك، علاجات الخلايا والعلاجات الجينية والجزيئات الصغيرة والأدوية الحيويّة