طارق النحاس رئيساً لمجموعة الخدمات المصرفية الدولية في بنك المشرق

طارق النحاس رئيساً لمجموعة الخدمات المصرفية الدولية في بنك المشرق
رام الله - دنيا الوطن
أعلن بنك المشرق، إحدى المؤسسات المالية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تعيين طارق النحاس في منصب الرئيس الجديد لمجموعة الخدمات المصرفية الدولية لدى البنك.

وقبل انضمامه إلى المشرق، عمل طارق لمدة 25 عامًا مع مجموعة سيتي بنك، كان آخر منصب شغله هناك هو رئيس الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار في شمال إفريقيا ومصر والمشرق العربي، حيث تولّى إدارة فرق في 6 دول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما شغل طارق العديد من المناصب العليا في مصر والجزائر والإمارات العربية المتحدة، اكتسب خلالها خبرة كبيرة تغطي مجموعة واسعة من التخصصات، بما في ذلك تمويل الشركات، والخدمات المصرفية الاستثمارية، والمشتقات والمنتجات المهيكلة، والخدمات المصرفية التجارية، والخدمات المصرفية للشركات.

كما يتمتع طارق بخبرة قوية في مجال خدمات الجملة المصرفية حققها خلال عمله مع شركات ضخمة، ومؤسسات مالية، وجهات سيادية، وشركات قطاع عام. يحمل طارق درجة البكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة ودرجة الماجستير في الاقتصاد من كلية لندن للاقتصاد.

وفي تعليقه على هذا التعيين، قال أحمد عبد العال، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق: "يسعدني أن أرحب بانضمام طارق النحاس إلى عائلة بنك المشرق. لطالما كان تراثنا قائماً على التزام راسخ بتطوير قدراتنا القيادية، وبينما نتطلع إلى تعزيز وجودنا الدولي ستكون خبرة طارق إضافة قيّمة لجهودنا هذه. وسيباشر السيد طارق العمل في منصبه الجديد خلفاً للسيد جان ويليم سودمان في وقت لاحق من هذا الشهر. وقد ساهم جان بشكل كبير في نجاح مجموعة الخدمات المصرفية الدولية التابعة للمشرق على مدار السنوات الأربع الماضية، ونودّ هنا أن نتمنى له كل التوفيق وأن نعبّر له عن امتناننا لخدمته القيّمة لبنك المشرق".

بدوره، قال طارق النحاس: "يسعدني ويشرّفني أن أنضم إلى فريق بنك المشرق، الذي يتمتع بسمعة مرموقة في مجال الابتكار وتميز الخدمة. ومن خلال خبرتي في المنطقة، أتطلع إلى التعاون الوثيق مع زملائي الجدد لتعزيز تجربة عملاء البنك وتحقيق المزيد من التقدم لمجموعة الخدمات المصرفية الدولية في المشرق.