"MAD Solutions" تشارك بتسعة أفلام في مهرجان السودان للسينما المستقلة

"MAD Solutions" تشارك بتسعة أفلام في مهرجان السودان للسينما المستقلة
رام الله - دنيا الوطن
تشارك MAD Solutions بتسعة أفلام من توزيعها في فعاليات الدورة السادسة من مهرجان السودان للسينما المستقلة (21 – 27 يناير)، إذ تًعرض 5 أفلام روائية طويلة وهي التقارير حول سارة وسليم للمخرج مؤيد عليان، ولدي لـمحمد بن عطية، شارع حيفا لـمهند حيال، الحلم البعيد لـمروان عمارة ويوهانا دومكي، والفيلم الإيطالي A Ciambra لـجوناس كاربينيانو، بالإضافة إلى فيلم التحريك البرج لـماتس غرورد، و3 أفلام قصيرة هي سرمد لـعبد الله الحميري، Before We Heal لـنديم حُبيقة، وسلام لـزين دريعي.

مهرجان السودان للسينما المستقلة حدث فني وثقافي تستضيفه الخرطوم وتنظمه سودان فلم فاكتوري كل عام، وهو ملتقى للسينمائيين الأفارقة والسودانيين مع وصفائهم من بقية دول العالم من مخرجين ومنتجين يعملون في مجال تطوير السينما المستقلة.

عن التقارير حول سارة وسليم
الفيلم من تأليف رامي عليان وإخراج مؤيد عليان، وتدور أحداثه في القدس حول سارة وسليم اللذين تجمع بينهما علاقة خارج إطار الزواج،وهو ما يشعل لعبة خطرة من الخداع بين من يملكون السلطة ومن لا يملكونها.

وشهد فيلم التقارير حول سارة وسليم عرضه العالمي الأول في الدورة السابقة من مهرجان روتردام السينمائي الدولي وفاز بـجائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل سيناريو ضمن مسابقته الرسمية (نمر هيڤوس)، بالإضافة إلى جائزة الجمهور (هوبرت بالس)، كما عُرض فيسوق الفيلم الأوروبي وذلك ضمن فاعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي.

الفيلم من بطولة ميساء عبد الهادي وأديب الصفدي وكامل الباشا، ويتعاون في إنتاجه شركة PalCine Productions في فلسطين بالتعاون مع KeyFilm في هولندا، وManderley Films GmbH في ألمانيا وMonofilms في المكسيك، وتتولى شركة MAD Solutions توزيع الفيلم في العالم العربي.

التعليقات