الأميرة دعاء تطلق مبادرتين دوليتين

الأميرة دعاء تطلق مبادرتين دوليتين
رام الله - دنيا الوطن
اطلقت الأميرة دعاء بنت محمد الرئيس الأعلى لهيئة المرأة العربية مبادرتين دوليتين هما  الحملة الدولية لنشر مراكز الكشف المبكر عن سرطان الثدي في الدول الفقيرة والاعلان عن جائزة المرأة الدولية  لنساء العالم في خمسة حقول هي الطب والعلوم والاداب والفنون والمناصب القيادية والمناخ والبيئة والسلام.

جاء ذلك خلال حضورها  جلسة حوارية عن تطوير برامج تنمية المرأة والتي انعقدت بمقر هيئة المرأة العربية في دبي واعلنت خلالها عن انطلاق اعمال وبرامج هيئة المرأة العربية باعتبارها اطارا تنظيميا وتنسيقيا للتعاون العربي المشترك وتبادل التجارب والخبرات في فضاء العمل النسائي العربي غير الحكومي ..

واشارت  الدكتورة رسل النعيمي المتحدثة الرسمية باسم هيئة المرأة العربية في تصريح صحفي تلقت  صحيفتنا نسخة منه الى تاكيد الأميرة دعاء بأن انطلاق اعمال هيئة المرأة العربية يمثل تطورا ايجابيا في مسار تطوير اليات العمل العربي وسد فجوة في التواصل بين منظمات وجمعيات وروابط المرأة في البلدان العربية..

واضافت النعيمي  ان الأميرة دعاء بنت محمد الرئيس الأعلى لهيئة المرأة العربية شددت على  اهمية تجسيد تلك المبادرات  للابعاد والمضامين الإنسانية التي تحملها رسالة المرأة العربية الى نساء العالم في تعزيز التقارب والشراكة الإنسانية وترسيخ التفاعل والحوار الحضاري ونقل الصورة المشرقة عن نجاحات المرأة العربية على جميع الأصعدة..

كما اكدت الاميرة دعاء خلال ترؤسها الجلسة الحوارية للاعلان عن انطلاق اعمال الهيئة بانه لا بد من العمل على تطوير وتحسين جودة  البرامج الموجهة لصالح المرأة العربية من حيث الشكل والمحتوى والاسلوب بما يتلائم والتطور الكبير في وسائل الاتصال وانسياب المعلومات.

واختتمت د.النعيمي تصريحها بان المشاركون في الجلسة الحوارية اوصوا لتشكيل ثلاث لجان الأولى تعنى بتحسين مستوى استعمال اللغة العربية في المنتديات واوراش العمل باعتبارها تعبير عن الهوية القومية ولجنة اخرى لتنشيط الرياضة النسائية ولجنة الصحافة اضافة الى التأكيد على  ضرورة تحديث وتنويع مبادرات خلاقة  مدروسة ومتنوعة ومتجددة بما يسهم في تعزبز المكانة الاقتصادية و الاجتماعية للمرأة في المجتمعات العربية باعتبارها شريكا فاعلا في عملية التنمية الإنسانية المستدامة.

وشارك في الجلسة الحوارية الشيخة مريم بنت صقر القاسمي والاستاذة صالحة غابش المستشارة الاعلامية لسمو الشيخة جواهر القاسمي حرم حاكم الشارقة  والدكتورة مريم مطر مؤسس ورئيس جمعية الإمارات للامراض الجينية وعدد من عضوات مجلس امناء هيئة المرأة العربية  واكاديميات واعلاميات وناشطات نسويات من عدد من البلدان العربية وادار الجلسة الحوارية الاكاديمي الاماراتي الدكتور نجيب عبد الوهاب.