عاجل

  • سوريا:مقتل سبعة أشخاص بينهم طفلان جراء انفجار سيارة مفخخة على المدخل الجنوبي لمدينة رأس العين بالحسكة

  • رئيس وزراء ماليزيا: قضيتا فلسطين ومسلمي الروهنغيا مثالان على ضرورة وجود أمم متحدة أقوى

اللجنة الشعبية للاجئين بالبريج تختتم مخيمها الشتوي للأطفال بعنوان" اصنع وسيلتي بيدي"

اللجنة الشعبية للاجئين بالبريج تختتم مخيمها الشتوي للأطفال بعنوان" اصنع وسيلتي بيدي"
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت اللجنة الشعبية للاجئين مخيم البريج مخيمها الشتوي بعنوان " اصنع وسيلتي بيدي " للأطفال بالتعاون مع مركز الموارد وذلك في روضة الطفولة المبكرة بحضور رئيس وأعضاء اللجنة الشعبية بالبريج ومديرات رياض الأطفال بمركز الموارد ومديرة المركز.

واستهدف المخيم الشتوي الذي استمر ثماني أيام حوالي 50 طفلة من أطفال مخيم البريج من عمر 10 حتى 15 عام تحت اشراف مسؤولة ملف المرأة باللجنة أ. شيرين كروان.

وقال أ. حاتم قنديل رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بالبريج أن المخيم الشتوي ساعدة في تنمية قدرات الأطفال، وكذلك ربطهم بالواقع والقضية الفلسطينية، وجمع بين الترفيه والمتعة وتعليم الأطفال آلية صنع وسيلتهم التعليمية التي سيستفيدون منها في مدارسهم، مبيناً أنه تم منخلال المخيم زرع عدد من القيم الإيجابية في نفوس الأطفال المشاركين.

بدورها قالت أ. شيرين كروان " العالول " مسؤول ملف المرأة باللجنة الشعبية والمشرفة المباشرة على المخيم الشتوي خلال الحفل الختامي " أن فكرة المخيم جاءت لصقل المواهب لدى الأطفال المشاركين، وإننا استطعنا خلال فترة المخيم
الشتوي ان نقدم التنشيط الترفيهي اليومي لهم، وتوزيع مواد خام على الاطفال لصنع وسائل تربوية وتعليمية ومجسمات وطنية، وإعطاء ندوات سياسية وتثقيفية حول قضية فلسطين تتناسب مع أعمارهم ، وتدريبهم على الدبكة والفلكلور الفلسطيني والمسرح .

وشكرت كروان الدكتور احمد أبو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون اللاجئين، ورئيس اللجنة الشعبية حاتم قنديل وأعضاء اللجنة على دعمهم لمثل هذه النشاطات التي من شأنها تنمية قدرة أطفالنا في المخيمات، كما وجهت شكرها لكل من ساهم في إنجاح المخيم الشتوي وخاصة المنشطين الذين قام بتوفيرهم مركز العمل التنموي معاً لتنفيذ بعض الأنشطة الترفيهية للأطفال، ووجهت شكرها أيضاً للأطفال على حضورهم والتزامهم بالرغم من سوء الأحوال الجوية.

وتخلل حفل الاختتام العديد من الفقرات الفنية والترفيهية بالإضافة لإقامة معرض لعرض الأعمال الفنية والمشغولات اليدوية التي أنتجها الأطفال خلال المخيم.

وفي ختام الحفل تم تكريم الأستاذة فينان جابر مدير مركز الموارد تقديراً لجهودها في إنجاح المخيم الشتوي.