جامعة خليفة تكرم أعضاء برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل 2019

جامعة خليفة تكرم أعضاء برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل 2019
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا اليوم عن تكريم 28 عضواً في برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل 2019 لإكمالهم جميع متطلبات البرنامج والذي امتد لعام كامل، وذلك خلال حفل نظمته الجامعة في حرمها الرئيس بهذه المناسبة.

جاء الحفل بالتزامن مع مشاركة جامعة خليفة بأسبوع أبوظبي للاستدامة 2020، حيث قام عبد العزيز الهاجري، عضو مجلس أمناء جامعة خليفة والرئيس التنفيذي لدائرة المعالجة والتكرير والتصنيع في شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" بتوزيع الشهادات على أعضاء برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل لإتمامهم البرنامج، وذلك بحضور كل من الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والدكتور أحمد الشعيبي، نائب رئيس أول للشؤون الأكاديمية وخدمات الطلبة في جامعة خليفة وممثلين عن الشركاء وعدد من الضيوف وكبار الشخصيات.

وضمّ برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل 2019 أعضاءً من ثماني دول، منهم 17 عضواً من مواطني الدولة وعضوان من خارج الدولة و9 من داخلها، كما شمل حفل التخرج أيضاً على حفل تعريفي للأعضاء الجدد المنضمين لبرنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل 2020 والذين بلغ عددهم قرابة الـ 50 عضواً.

وتعليقاً على الموضوع، قال الدكتور أحمد الشعيبي: "نهنئ أعضاء برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل 2019 لإكمالهم رحلة شاقة امتدت لعام كامل في طريقهم ليصبحوا قادة طاقة المستقبل المؤهلين والمدربين لتولي قضايا الاستدامة المحورية والذين سيساهمون في تطوير التكنولوجيا بفعالية تامة. بعد النجاح الذي حققه أعضاء البرنامج 2019 وتخرجهم، يسرنا أن نرحب بالدفعة العاشرة من القادة الشباب لطاقة المستقبل ممن سيلتزمون بتبني الاستدامة وتكنولوجيات الطاقة النظيفة".

وخلال الحفل، تم عرض فيديو يسلط الضوء على إنجازات مبادرة القادة الشباب لطاقة المستقبل التوعوية لعام 2019 والذي تضمن إكمالهم للمساقات التعليمية والموزعة على ثلاثة فئات، التكنولوجيا والسياسات والقيادة، كما قام فريق من أعضاء البرنامج بالعمل على دراسة مشروع يتعلق بالاستدامة في معرض إكسبو 2020.

قام أعضاء برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل 2019 بالعمل على عدد من المشاريع الجديدة خلال العام، ومنهم علي جاسم رجب، عضو إماراتي في برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل والذي عمل على خلايا الطاقة الشمسية وخوارزمية تعلم الآلة بهدف إنشاء نموذج لتصنيف صحة الأشجار في جامعة طوكيو. وقد قال علي في تعليق له في ختام البرنامج: "أتقدم بالشكر لبرنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل الذي ساهم في إثراء خبراتي الأكاديمية الأمر الذي انعكس في بحثي المتعلق بالطاقة المتجددة"

أما أرتورو-هيرنانديز روديا، العضو الآخر في البرنامج فقد تحدث عن تجربته قائلاً: "ساهمت مشاركتي في برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل 2019 بشكل كبير في توسيع آفاق المعرفة لدينا بشكل نتمكن من خلاله أن نتصور مدن المستقبل وتفاعلها مع الطاقة. وتساهم شبكة الزملاء المتميزين والعاملين بجد والتي كوناها في دعمنا لتقديم ما هو أفضل للعالم".

يذكر أن روديا قد بدأ برنامجاً طلابياً في مجال الاستدامة في جامعته في المكسيك والذي أصبح فيما بعد وبالتعاون مع جامعة ستانفورد جزءاً من شبكة الأمم المتحدة لتنمية الحلول المستدامة، وأحد أعضاء شبكة تنمية الحلول المستدامة في المكسيك والتي تشمل كل من الشباب وكبار السن. عمل روديا مع الخدمات العامة للطاقة الكهربائية في أمريكا اللاتينية في مشروع لاختصار إجراءات التخطيط الأسبوعية من 10 ساعات إلى 5 دقائق، مما زاد من معدل التوفير السنوي. ويعتبر روديا الآن سفيراً بعد تدربه في الشركة الفرنسية "إنكو"، ويتطلع إلى بناء نظام بيئي لشركة "إنكو" في المكسيك.