البرش: (أونروا) تقدم خدمات شمولية بالرعاية الصحية الأولية وطواقمها من ذوي الكفاءات

البرش: (أونروا) تقدم خدمات شمولية بالرعاية الصحية الأولية وطواقمها من ذوي الكفاءات
رام الله - دنيا الوطن
نظمت عيادة وكالة الغوث بمخيم المغازي في وسط قطاع غزة، اجتماعًا "لأصدقاء العيادة" التي تهتم بالتواصل بالمجتمع المحلي. 

وحضر الاجتماع الدكتور ابراهيم البرش مدير الصحة بالمحافظة الوسطي بـ(أونروا) والدكتورة مها صافي مديرة العيادة.

وبعد ترحيبه بالحضور قال الدكتور ابراهيم البرش مدير الصحة بالمحافظة الوسطي بـ(أونروا) "نقدم خدمات الصحة الوقائية والعلاجية للمحافظة على صحة اللاجئين وتعزيزها، بدءاً من فترة الإخصاب ومروراً بالحمل والطفولة والمراهقة ومرحلة الرشد والشيخوخة النشطة.

وأشار البرش الى أن هذه الخدمات تضم تنظيم الأسرة، والرعاية ما قبل الحمل، ورعاية الحمل، والمتابعة بعد الولادة، ورعاية الأطفال الرضّع (مراقبة النمو، والفحوص الطبية، والتطعيمات)، والصحة المدرسية، وصحة الفم والأسنان، واستشارات العيادات الخارجية، والخدمات التشخيصية أو المخبرية، وتدبير الأمراض المزمنة غير السارية.

و بدورة ثمن و اصف ابو مشايخ رئيس لجنة اصدقاء دور عيادة الوكالة بالمغازي، وقدم التهاني باسم لجنة اصدقاء المغازي الي الدكتور خالد اصلان ماستر في طب الأطفال، متمنيا له النجاح لتقديم الخدمة الافضل للاجئيين في مخيم المغازي.

وأضاف: أن الدكتور خالد اصلان له 8 سنوات واكثر خدمة في عيادات الوكالة، معتبرا ان وجود الدكتور اصلان ضمن طاقم العيادة بالمغازي نقلة نوعية لتقديم الخدمة الصحة لاهلنا في مخيم المغازي بما يتميز به من مستواه العلمي العالي والمهني و الكفاءة و الخبرة.

وأكد أن لجنة أصدقاء عيادة المغازي تسعي دوما الي تدليل العقبات والصعوبات من خلال اعضاء لجنتها منهم الدكتور ايمن ابو كريم و الدكتور زاهر الجد والدكتور هشام حسونة و الشيخ مشعل ابو منديل خطية مسجد الاسقامة بالمغازي والمختار فرحان ابو ظاهر و بحضور الاعلامي محمود المكاوي مسؤول صفحة المغازي ال24.

وتحدثت أبو مشايخ عن الخدمات التي تقدمها عيادة الوكالة بمخيم المغازي وخدمات الصحة والعلاجية للمحافظة على صحة اللاجئين وتعزيزها بمخيم المغازي.

وتطرق أبو مشابخ الى الصحيحة الغير موجودة بالعيادة مثل العلاج الطبيعي والتي توفرها من خلال عيادة البريج، ويتم نقل المرضى بباص العيادة ذهابًا وإيابًا. 

أما الأشعة فهي في عيادة النصيرات المركزية، مطالبا بوجود فحص المزرعة و مخرزون السكر بالدم في مختبر عيادة المغازي بدل عيادة النصيرات.