"توستماسترز غزة".. برنامج لأول مرة في فلسطين تطلقه بسمة للثقافة والفنون

"توستماسترز غزة".. برنامج لأول مرة في فلسطين تطلقه بسمة للثقافة والفنون
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت اليوم جمعية بسمة للثقافة والفنون برنامجها الجديد والأول من نوعه في فلسطين والذي يأخذ الدور الريادي في برامج التنمية وتمكين الشباب الفلسطيني. 

ويحمل هذا البرنامج إسم "توستماسترز غزة – Gaza Toastmasters". هذا البرنامج يطبق لأول مرة في قطاع غزة وعلى قاعدة التعاون والتخطيط المشترك مع شريكها مؤسسة دامور لتنمية المجتمع والتي تتخذ من مدينة رام الله مقراً لها، وتهتم هذه الشراكة بخلق قيادات شبابية فاعلة تنموية ومنتجة وبذلك ننشئ جيل قوي مساهم في خلق مجتمع تنموي يتطلع لبناء الدولة.

يأتي إطلاق هذا البرنامج بعد أن أنهت بسمة المرحلة التحضيرية للبرنامج والتي بدأت عام 2018 من خلال إنشاء شبكة الشباب الفلسطيني وبناء البنية القاعدية لها بدعم من مؤسسة أيركس الأمريكية(IREX)  مروراً ببناء قدرات الهيئة التأسيسية للشبكة بدعم من اليونسكو في العام 2019 والذي يستمر حتى نهاية الربع الأول للعام الحالي 2020 والذي يتوج اليوم بإطلاق برنامج "توستماسترز غزة" بتطبيقه على 15 عضو من الهيئة التنسيقية الفنية. من خلال برنامج التوستماسترز، سيتم تطوير مهارات التواصل والقيادة عن طريق اجتماعات مكثفة على مدار أسبوعين.

وأفاد السيد / تامر العجرمي، مدير البرامج في المؤسسة بأن العمل في البرنامج الجديد سيرتكز على تعلم فنـون الحـديث والإصغاء والتفكير، هذه المهارات المهمة التي تساعد على تنمية الشعور بتحقيـق الذات وتطور الإمكانيات القيادية وتسهل التفاهم ما بين الناس وتساهم بشكل عام في تحسين قدرات أعضاء الهيئة التنسيقية لشبكة الشباب الفلسطيني.