مجلس شباب عائلات رفح يحتضن تكريم أسر شهداء فلسطين

مجلس شباب عائلات رفح يحتضن تكريم أسر شهداء فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
في مبادرة تدل على المعدن الأصيل وصدق الانتماء كرم مجلس شباب عائلات رفح، اليوم، أسر شهداء عائلات 22 عائلة، وذلك في صالة السندباد غربي المدينة.

وانطلق الحفل تحت شعار "شهداؤنا رمز عزتنا" برعاية عائلة طباسي ورشوان وأبو زهري وبدعم ومساندة من مجلس شباب عائلات رفح.

وشارك في الحفل مخاتير ووجهاء عائلات رفح، ولفيف من أسر الشهداء، ونخبة من المسؤولين والوجهاء والأعيان كان من بينهم د. محمد حجازي ود. فؤاد النحال، والعقيد خالد الشاعر نائب محافظ رفح ونعيمة القيق مديرة فرع مؤسسة الجرحى والأسرى في رفح.

وبدء الحفل بآيات عطرة من القرآن الكريم، وتلاه السلام الوطني الفلسطيني، وتابع عريف الحفل الصحفي عبد الله طباسي باقي فقرات الحفل.

وقال أحمد بريكة عضو مجلس شباب عائلات رفح: "حُق لنا في مجلس شباب عائلات رفح أن نحيي هذا اليوم، وأن نكرم أولئك الذين كان لهم شرف الحياة بالعيش يوما مع شهيد".

وأوضح بريكة خلال كلمته نيابة عن المجلس ان المجلس أنشأ تجسيداً لروح التواصل والتعاون وتوطيداً للعلاقات بين العائلات، وإرساءً للسلم المجتمعي بين عائلات رفح.

ومن جانبه ثمن د. محمد حجازي أنشطة المجلس وفعالياته، قائلاً " أسعدني تكوين هذا المجلس الذي يربط العائلات ببعضها، ووقوفه على مسافة واحدة من الجميع".

وأعرب حجازي عن أمله أن تستعيد القضية الفلسطينية وحدتها، موجهًا التحية لكل شهداء فلسطين الأبرار.

بدورها ثمنت نعيمة القيق مديرة مؤسسة الشهداء والجرحى في رفح، دور مجلس شباب عائلات رفح في تبني قضايا وطنية كاحتفال تكريم أسر الشهداء. وتابعت القيق خلالها كلمتها أن الشهداء هم وقود الحرية والوحدة الفلسطينية على مدار الأزمنة، موجهة التحية لعوائل الشهداء.

وبدوره شكر بلال النحال في كلمة له نيابة عن أسر الشهداء المجلس على هذه اللفتة الطيبة التي تذكر الفلسطينيين بتضحيات الشهداء اللذين رووا بدمائهم تراب فلسطين.

وبهذه المناسبة يعاهد مجلس شباب عائلات رفح عائلاتنا بأن نكون الأوفياء لكم ولقضاياكم وأن نعمل على رفعة شأنكم في ظل وطننا الغالي فلسطين.