عاجل

  • مدير مرفأ بيروت:كنا نعلم بوجود مواد خطرة بالمرفأ ولكن لم نتوقع أنها بهذه الخطورة

  • الرئاسة الفرنسية: ماكرون يصل غدا إلى لبنان للقاء المسؤولين فيها

المغرب تستغرب إقصاءها عن مؤتمر برلين حول الوضع في ليبيا

المغرب تستغرب إقصاءها عن مؤتمر برلين حول الوضع في ليبيا
خليفة حفتر والسراج
رام الله - دنيا الوطن
أعربت الخارجية المغربية اليوم السبت، عن "استغرابها العميق" لعدم دعوة الرباط لمؤتمر برلين حول ليبيا، المزمع عقده غداً في ألمانيا.

وجاء في بيان الخارجية المغربية، أن "المملكة المغربية تعرب عن استغرابها العميق لإقصائها من المؤتمر المتوقع انعقاده في 19 يناير ببرلين، بألمانيا، حول ليبيا"، حيث أن الرباط "كانت دائما في طليعة الجهود الدولية الرامية إلى تسوية الأزمة الليبية. وقد اضطلعت بدور حاسم في إبرام اتفاقات الصخيرات، والتي تشكل حتى الآن الإطار السياسي الوحيد -الذي يحظى بدعم مجلس الأمن وقبول جميع الفرقاء الليبيين- من أجل تسوية الأزمة في هذا البلد المغاربي الشقيق"، وفق ما أوضح موقع (روسيا اليوم).

وأضافت: أن "المملكة المغربية لا تفهم المعايير ولا الدوافع التي أملت اختيار البلدان المشاركة في هذا الاجتماع، ولا يمكن للبلد المضيف لهذا المؤتمر، البعيد عن المنطقة وعن تشعبات الأزمة الليبية، تحويله إلى أداة للدفع بمصالحه الوطنية."

وختمت أن "المملكة المغربية ستواصل من جهتها انخراطها إلى جانب الأشقاء الليبيين والبلدان المعنية والمهتمة بصدق، من أجل المساهمة في إيجاد حل للأزمة الليبية".

وتعقد ألمانيا يوم الأحد، مؤتمراً، دعت إليه فائز السراج، رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية، وخليفة حفتر، قائد قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي). 

التعليقات