عاجل

  • مزهر: يجب دعوة الأمناء العامين للفصائل للاجتماع لمواجهة صفقة القرن

  • مزهر: ندعو السلطة الفلسطينية للتحلل من "أوسلو" ووقف التنسيق الأمني

  • مزهر: يجب ملاحقة المطبعين قانونياً وسياسياً ووضعهم بقوائم العار

‫التنقل والابتكار: نشر مكوك "أولي" الذاتي القيادة يبدأ في تورينو الإيطالية

‫التنقل والابتكار: نشر مكوك "أولي" الذاتي القيادة يبدأ في تورينو الإيطالية
رام الله - دنيا الوطن
أولي هو مكوك ذاتي القيادة، كهربائي، يطبع بصورة ثلاثية الأبعاد، هو منتج مبتكر تم تطويره لأنشطة التنقل المدينية وتم تصميمه مع إيلاء اهتمام خاص لإمكانيات الوصول إليه واستدامته. اليوم في تورين تبدأ مغامرة أولي عبر فترة تجريبية تدوم لأربعة أشهر، يوفر خلالها المكوك خدمات التنقل عبر حرم آي تي سي – آي أل أو.

كان إحضار أولي إلى عاصمة بيدمونت، وهو أول انتشار من نوعه في إيطاليا، نتيجة للتعاون على المستوى الدولي بين مدينة تورينو ومركو تدريب آي تي سي – آي أل أووريال ميوتشوا لوكال موتورز. كانت تورينو واحدة من الفائزين في مسابقة أسطول أولي للوكال موتورز، وهي مسابقة بين المدن الأوروبية لتحديد أفضل حالة استخدام مدني على المدى القصير لاختبار مكوك يقاد ذاتيا. خلال شهر أيار/مايو، سيتمكن موظفو وضيوف حرم التدريب التابع للأمم المتحدةآي تي سي – آي أل أومن ركوب أولي، مع تمكن هذه العربة ذاتية القيادة من جمع البيانات القيمة والبصيرة من العمل في ظروف حضرية حقيقية.

تتجاوز رؤيا هذه المبادرة بصورة كبيرة تطبيق تقنية القيادة الذاتية، حيث تهدف إلى تقديم حل عالمي للتحضير للاحتياجات المتغيرة للتنقل في المستقبل. تتسبب عملية النشر في توليد تأثير بيئي خفيف حيث سيتم تشغيل أوليبإمداد وفير من الطاقة النظيفة من الشريكة “آيرن” التي وسعت نموذج أعمالها مؤخرًا ليشمل مجال التنقل الكهربائي. تعد تقنية القيادة الذاتية، التي تنقل المسؤولية من سائق بشري إلى الذكاء الاصطناعي، ابتكارًا يمكن دراسته واختباره بشكل كامل نظرًا لمساهمة كبيرة من الراعي الرئيسي ريال ميوتشوا.

إحدى الخصائص الفريدة لـأوليهي الطريقة التي يتم بها إنتاج مكوناتها، والتي تشمل أجزاء تُطبع بصورة ثلاثية الأبعاد بنسبة 80٪. يعد هذا جانبًا مهمًا لمدينة تورينو، حيث تعمل حاليًا على تحسين تكنولوجيا مماثلة في مركز الكفاءات للصناعة 4.0. يتم دعم البحث والابتكار المشاركين في المشروع حول موضوعات مثل الذكاء الاصطناعي وتجربة المستخدم والتنقل من قبل جامعة تورينو، وعلى وجه التحديد، مركز الابتكار متعدد التخصصات آي سي أكس تي.

سيشمل نشر أولي في حرم الأمم المتحدة فريق دعم مؤلف من شباب وطلاب جامعيين. تم تصميمأوليبحيث يسهل على المعاقين الوصول إليها، وسيتم استكشاف هذه الوظيفة بشكل إضافي بالتعاون مع مكتب إدارة الإعاقة في تورينو.

“منذ العام 1964، تمثلت مهمة المركز الدولي للتدريب (آي تي سي – آي أل أو) في بناء ظروف عمل لائقة وعدالة اجتماعية للجميع. نشر أولي هو مثال على كيفية تغير عالم العمل كل يوم تحت ضغط التكنولوجيا، عوامل الابتكار الاجتماعية والبيئية، وبالتالي فهي فرصة ممتازة لنا لاستكشاف ديناميات “مستقبل العمل”، السياق الذي سوف نُدعى فيه لمواصلة مهمتنا “.

التعليقات