تسع نصائح لتنظيف البوت المطاطي بعد استخدامه في الأيام الممطرة

تسع نصائح لتنظيف البوت المطاطي بعد استخدامه في الأيام الممطرة
تعبيرية
يفضل البعض ارتداء حذاء أو "البوت"مطاطى خلال الأيام الممطرة، للحماية من برودة الطقس ولحماية الأحذية العادية من البلل ولذلك يتسخ الحذاء، ويصدر رائحة كريهة، تجعله بحاجة لتنظيفه، بطريقة خاصة لتجنب تعرضه للتلف، والتى ذكرها تقرير نقلته (اليوم السابع) عن موقع "thespruce"،  فإليكِ أبرز النصائح. 

طرق تنظيف الحذاء أو "البوت "المطاطى من الداخل والخارج- يجب شطف الحذاء المطاطى وتخلصيه من أى بقايا أوساخ عالقة به أو طين بمجرد العودة للمنزل.

- عند ظهور بقع من الطين جافة على أنحاء الحذاء، يجب استخدم فرشاة متوسطة الشعر لتنظيفه من الخارج، واستخدام فرشاة أصغر، مثل فرشاة الأسنان القديمة لإزالة الطين وتنظيف الحذاء، ثم مسح الحذاء ببساطة بقطعة قماش قديمة مغموسة بالماء الدافئ.

- ينصح بمزج ملعقة صغيرة من منظف الصحون في كوبين من الماء الدافئ، وغمس قطعة قماش في المزيج ثم تنظيف الحذاء من الأعلى إلى الأسفل، ثم شطف الحذاء بالماء الفاتر وتجفيفه بقطعة قماش نظيفة.

- يفضل استخدام قطعة قماش نظيفة أو وضع مناديل ورقية على الحذاء لمدة ساعة للإسراع فى تجفيف الحذاء المطاطى بشكل سريع .

- يفضل أيضاً ترك الحذاء المطاطى يجف بشكل طبيعى بتعريضه للهواء أو أشعة الشمس .

- ينصح أيضاً باستخدام بضع قطرات من زيت الزيتون على قطعة قماش نظيفة لتلميع الحذاء بدلاً من شراء منتجات تجارية للحفاظ على ليونته.

- ينبغى الحفاظ على الأحذية  المطاطية في مكان بارد وجاف، مع تجنب تعرضها للدفايات الكهربائية ذات الحرارة العالية والتى قد تتسبب فى تلف الحذاء.

- عند تخزين الحذاء المطاطى، يجب وضعه بشكل مستقيم بالخزانة، بوضع مساند للحذاء على الجانبين لمنع طى الحذاء .

- يمكن وضع كيس من (الأرز أو اللافندر أو صودا الخبز) داخل الحذاء المطاطى، للحفاظ على رائحة منعشة.

التعليقات