يوسف أحمد يلقى كلمة فلسطين في افتتاح الجامعة الاستقلالية بمدينة مكناس المغربية

يوسف أحمد يلقى كلمة فلسطين في افتتاح الجامعة الاستقلالية بمدينة مكناس المغربية
رام الله - دنيا الوطن
أقيم في مدينة مكناس في المغرب حفل افتتاح الجامعة التكوينية للشبيبة الاستقلالية ، بحضور يوسف أحمد أمين سر اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين سكرتير عام إتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني ضيف شرف.

الى جانب حضور رئيس الكتلة البرلمانية في حزب الاستقلال ورئيس الفريق الاستقلالي في مجلس المستشارين والكاتب العام للشبيبة ورئيس الاتحاد العام للشغالين في المغرب وقيادات سياسية وحزبية وصف واسع من النواب ورؤساء جامعات واساتذة جامعيين واكاديميين ومثقفين وقادة الشبيبة الاستقلالية، ومئات الشباب والطلبة المغربيين، القيت فيه عدة كلمات أشارت جميعها الى دعم الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه.

القى يوسف أحمد كلمة فلسطين توجه فيها بالتحية للطلبة وللشباب والشعب المغربي الشقيق, الذي يقف دائما مع الشعب الفلسطيني ويدعم نضاله وكفاحه من أجل استعادة حقوقه الوطنية ونيل الحرية والاستقلال والتحرر الوطني.

قال يوسف أحمد إن التحديات والمخاطر التي تمر بها القضية الفلسطينية تتطلب تفعيل تحرك الشباب والطلبة العرب لمواجهة الغطرسة الصهيونية والاعتداءات المتواصلة على الشعب الفلسطيني، وضرورة تفعيل دور الشباب في مواجهة التطبيع بكل أشكاله السياسية والاقتصادية والاكاديمية, وعدم السماح بفتح أبواب الدول العربية أمام التطبيع مع الكيان الصهيوني.

يوسف أحمد أكد على اصرار الشعب الفلسطيني على مواصلة النضال والكفاح من اجل استعادة حقوقه الوطنية واقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود 4 حزيران 67 وحق العودة للاجئين الفلسطينيين وفقا للقرار الدولي ١٩٤.

مشددا على أن صفقة القرن تستهدف بعناوينها ليس فقط القضية الفلسطينية وإنما الشعوب العربية وحقوقها وثرواتها وسيادتها. وهذا يتطلب توحيد الجهود الفلسطينية والعربية لإجهاضها وافشالها.

وفي نهاية الاحتفال قدم رئيس الكتلة البرلمانية الاستقلالية والكاتب العام للشبيبة واتحاد العمال الأستاذ نور الدين مضيان درعا تكريميا ليوسف أحمد وسط التصفيق الحار والهتاف لفلسطين وشعبها ومقاومتها..

التعليقات