عاجل

  • وصول جثماني الصياديْن إلى الجانب المصري من معبر رفح قبل قليل

  • الرئاسة الفرنسية: ماكرون سيعقد مؤتمراً صحفياً غداً الأحد عن الموقف السياسي في لبنان

سبع نصائح للحفاظ على لون صبغة الشعر وقت أطول

سبع نصائح للحفاظ على لون صبغة الشعر وقت أطول
تعبيرية
قد تشعر المرأة بالملل أحياناً من لون شعرها، لذلك تفكر فى صبغه بلون آخر مختلف مثل تحرص المرأة على تجديد لون شعرها بين الحين والآخر، بما يناسب لون بشرتها وذوقها الشخصى، لكن قد تفاجأ بعد فترة قليلة بإذابة اللون، نتيجة اتباع طرق خاطئة فى تنظيف الشعر، ولتجنب ذلك نتعرف على بعض النصائح التى يجب على المرأة اتباعها، للحفاظ على صبغة الشعر لفترة أطول، وفقاً لما ذكره موقع اليوم السابع عن "matrix".

طرق الحفاظ على صبغة الشعر- يجب الحرص على استخدام منتج صبغة شعر ذى جودة عالية، ليستمر لعدة أسابيع، ويحتوى على الزيوت الطبيعية التى تساعد فى الحفاظ على رطوبة الشعر المعالج باللون، كما يظهرلامعًا وصحيًا.

- تميل ألوان الشعر الأحمر إلى التلاشي بشكل أسرع، لذلك يجب عند صبغ الشعر للون الأحمر، التأكد من استخدام مصفف الشعر صبغة شعر داكنة اللون وعالية الجودة.

- ينصح بعدم غسل الشعر بشكل متكرر، للحفاظ على الزيوت الطبيعية بالشعر التي تساعد بالحفاظ على لون الصبغة، كما لا يفضل استخدام الشامبو سوى مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًا، للحفاظ على صحة الشعر الملون، كما ينصح بقلب الشعر ورش شامبو جاف على الجذور لامتصاص الزيت.

- عند صبغ الشعر، يجب الانتظار لمدة 48 ساعة أو أكثر من ذلك قبل غسل الشعر، كما ينصح بغسل الشعر كل ثلاثة أو أربعة أيام .

- يفضل عند الرغبة فى تجنب غسل الشعر، أثناء الاستحمام بارتداء قبعة الدش لمنع تبلل الشعر أو سحب الشعر فى كعكة فضفاضة أو ذيل حصان لحمايته من البلل.

- عند غسل الشعر بالشامبو يجب الاستحمام بالماء الفاتر أو البارد، لأن الماء الساخن يتسبب فى فقدان لون صبغة الشعر.

- عند غسل الشعر المعالج بالألوان، يجب التأكد من استخدام شامبو لحماية الألوان، حيث يساعد بالحفاظ على صبغة الشعر وصحته لفترة طويلة .

التعليقات