عاجل

  • السلطات الصينية تقرر تعليق عمل البرلمان لأول مرة منذ عقود بسبب تفشي فيروس (كورونا)

  • اشتية: نحذر من التداعيات الخطيرة لخطوات المصادقة على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية بالضفة والقدس

كيه إيه إل وشيسكا سبوريتيلنا يحقّقان إنجاز بعالم الصرافة

كيه إيه إل وشيسكا سبوريتيلنا يحقّقان إنجاز بعالم الصرافة
رام الله - دنيا الوطن
 في إنجازٍ هو الأوّل من نوعه في العالم، أطلقت "كيه إيه إل" لبرمجيّات أجهزة الصراف الآلي بالتعاون مع مصرف "شيسكا سبوريتيلنا" أوّل جهاز صراف آلي يعمل بنظام التشغيل "ويندوز 10" على نظام "لينوكس هايبرفايزر".

ويشكّل حل "كاليجنايت هايبرفايزر" الجديد من "كيه إيه إل" بالشراكة مع "ريد هات"، حلّاً مغيّراً لقواعد اللعبة يسمح للمصارف بالتحرّر من التحديثات القسرية المكلفة والمعطّلة لمعدات أجهزة الصراف الآلي.

ويستخدم الحل تكنولوجيا "أو إس-فيرتشوالايزيشن" لحلّ المشكلة طويلة الأمد والمتمثلة بالتحديثات القسرية لمعدات أجهزة الصراف الآلي، ويفصل نواة الحاسوب في جهاز الصراف الآلي عن نظام التشغيل الخاص بالجهاز، بحيث يتسنى دعم محرّكات البرمجيات غير المدعومة من الإصدارات الجديدة لنظام تشغيل "ويندوز" بواسطة محركات "لينوكس".

ولفت جاكوب أوتاهال، مالك منتجات برمجيات أجهزة الصراف الآلي المبتكرة في "شيسكا سبوريتيلنا"، إلى أنّ انتهاء دعم "ويندوز 7" والنفقات والتعقيدات المرافقة لتحديث معدات وبرمجيات أجهزة الصراف الآلي إلى "ويندوز 10" حفّز قرار تثبيت "كاليجنايت هايبرفايزر" في بيئة إنتاج تجريبيّة.

وقال أوتاهال في هذا السياق: "يمنح حل’كيه إيه إل‘ الجديد ’شيسكا سبوريتيلنا‘ القدرة على التحكّم بتوقيت إجراء تحديثات المعدات. ويعني ذلك أنّنا قادرون على خفض التكاليف عبر الالتزام بدورة التجديد خاصّتنا ومدتها 10-11 عاماً، بدلاً من إجبارنا على الامتثال بفترة حياة المعدات. والأهمّ من كلّ ذلك أن ’كاليجنايت هايبرفايزر‘ يسمح لنا أيضاً بتحديث برمجياتنا باستمرار".

من جهته، قال أرافيندا كورالا، الرئيس التنفيذيّ لشركة "كي إيه إل" في هذا السياق: "يسعدنا أنّ ’شيسكا سبوريتيلنا‘ قرّر التعاون معنا لتحقيق هذا الإنجاز الهام الأوّل من نوعه في العالم. ويسمح حل ’كاليجنايت هايبرفايزر‘ لـ ’شيسكا سبوريتيلنا‘ بمواكبة آخر التحديثات وتشغيل أحدث إصدارات جميع البرمجيات على أجهزة الصراف الآلي خاصّته. ولا تساعد هذه التكنولوجيا في الانتقال إلى ’ويندوز 10‘ فحسب، بل وتسمح أيضاً لـ ’شيسكا سبوريتيلنا‘ بالانتقال إلى تحديثات جديدة من ’ويندوز إل تي إس سي" و"إس إيه سي" دون الحاجة إلى تغيير في المعدات".

التعليقات