LEGO Education تحتفل بـ40 عاماً من إعادة تصور أساليب تعلّم الأطفال

LEGO Education تحتفل بـ40 عاماً من إعادة تصور أساليب تعلّم الأطفال
رام الله - دنيا الوطن
تحتفل “LEGO® Education” بالذكرى الـ40 لتأسيسها من خلال الإطلاق العالميلحلّها التعليمي الأحدث، “LEGO® Education SPIKE™ Prime“. ويجمع حل “SPIKE Prime” بين مكعبات بناء “ليغو”، ومركز قابل للبرمجة متعدد المنافذ، وأجهزة الاستشعار والمحركات، مدعومة جميعها بواسطة تطبيق “SPIKE” التفاعلي الذي يستند إلى لغة “سكراتش” البرمجية، إلى جانب 32 خطة درسيّة. وسيواصل “SPIKE Prime” ترسيخ إرث “LEGO® Education” الذي يعود إلى عام 1980 بصفتها شركة رائدةفي مجال التعلّم العملي أحدثت تحولاً جذرياً في أساليب تعلّم الطلاب لمواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات.

ولطالما كان حل “LEGO® EducationSPIKE Prime“، منذ الكشف عنه في أبريل من عام 2019، المنتج الأكثر ترقّباً من “LEGO® Education“. ويقدم “SPIKE Prime” تجربة تعلّم بديهية ومتكيفة بشكل طبيعي وشمولية للغاية تساعد الطلاب على بناء الثقة وتطوير مهارات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات الأساسية ومهارات القرن الـ21 التي يحتاجونها للنجاح في سوق العمل سريع التغيّر. ويتوفر حل “LEGO® EducationSPIKE Prime” للشراء اليوم مقابل 329.95 دولار أمريكي وسيتم عرضه في معرض “Bett Show” في لندن بين 22 و25 يناير.

ومن خلال تدريب المدرسين، وتوجيهات بدءالاستخدام، وخطط الدروس المجانية، صُمِّم “SPIKE Prime” ليكون سهل الاستخدام وبديهياً للمدرسين وللطلاب على حدٍّ سواء. وتتوفر ثلاث دورات تدريبية شخصية يقدمها أساتذة مدربون معتمدون من أكاديمية “LEGO Education Academy” للتأكد من حصول المدرسين على كلما يحتاجونه لدمج “SPIKE Prime” بكل ثقة ونجاح في المناهج الدراسية وخطط الدروس الحالية.

وقال جون بيشوب، منسقمواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في جميع المراحل التعليميةمن رياض الأطفال وحتّى الصف 12لمدرسة منطقة كانتون التعليميةالعامة وأحد معلّمي برنامج “LEGO Master Educator” في هذا السياق: “بصفتي معلماً يسعى دائماً إلى إيجاد طرق جديدة لتعليم مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات، أُعرب عن حماسي البالغبطرح حل ’LEGO Education SPIKE Prime‘ لأنه يتلاءم مع عقلية المبتكرين والعناصر الإبداعية التي تساعد على إشراك الطلاب من جميع المستويات بشكل عمليداخل الصفوف الدراسية. وندرك جميعاً أهمية مواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات، وبفضل ’SPIKE Prime‘بات بالإمكان إدخالها إلى أي صف- سواء أكانت حصة دراسية  مخصصةً للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات أو الروبوتات، أو مادة العلوم أو الرياضيات أو حتى اللغة الإنجليزية. ويزيد تنوع ’SPIKE Prime‘من حماستي لإدخاله إلى منطقتي التعليمية”.

هذا وينضمّ “SPIKE Prime” إلى إرث “LEGO® Education” الممتد لـ40 عاماً والمتمثل في الحلول التعليمية العملية متعددة المناهج، والتي تتميز بسهولة التطبيقوالتفاعل مع جميع المتعلمين على اختلاف مستوياتهم والقدرة على تخصيصها لتلائم احتياجات جميع الصفوف الدراسية في جميع المراحل التعليمية من رياض الأطفال وحتّى الصف 12. وتم تصميم حافظة “LEGO® Education” بأكملها، والتي تضم حالياً “SPIKE Prime“، بشكل خاص لتزويد الطلاب بالتطبيق العملي لدروس تحثّهم على التفكير بشكل نقدي وإبداعيوإيجاد حلول للمشكلاتوالتواصل بفعالية مع الآخرين. ومن خلال سلسلة متواصلة من حلول التدريب العملي، تساعد “LEGO® Education” المعلمين على دمج التعليم العملي لمواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات داخل الصفوف لإشراك جميع الطلاب وبناء ثقتهم في التعلّم.

وقال إسبنستايرك، رئيس شركة “LEGO® Education” في هذا السياق: “مع ما شهدناه من تغيرات كثيرة خلال الأعوام الـ40 منذ تأسيس ’LEGO® Education‘، لا تزال المهمة التي لطالما التزمنا بها تتمتّع بالقدر ذاته من الأهمية. ويُشكل التعلم المسلّي جوهرعمل الشركة، ولطالما اعتقدنا أن التعلم العملي يُسهم في بناء الثقة ومجموعة المهارات التي يحتاجها الأطفال. وفي ظلّ التسارع الذي نشهده في مجالات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والأتمتة، أصبح من المهم أكثر من أي وقت مضى تزويد المعلمين بالحلول والموارد،مثل ’SPIKE Prime‘، التي تشرك جميع الطلاب في تعلم مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات وتُطوّر المهارات المطلوبة في سوق العمل في القرن الحادي والعشرين”.

التعليقات