فيزا تحقق هدفها باستخدام الطاقة الكهربائية المتجددة بنسبة 100 في المائة

فيزا تحقق هدفها باستخدام الطاقة الكهربائية المتجددة بنسبة 100 في المائة
 أعلنت اليوم شركة "فيزا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: V) عن تحقيق هدفها المتمثل في استخدام الطاقة الكهربائية المتجددة بنسبة 100 في المائة بحلول عام 2020، ما يعزز التزام الشركة بقيادة جهود المسؤولية والاستدامة على امتداد عمليات الشركة العالمية، بما في ذلك، 131 مكتباً في 76 دولة وأربعة مراكز معالجة عالمية.

منذ تحديد هدف استخدام طاقة كهربائية متجددة بنسبة 100 في المائة عام 2018، حققت "فيزا" إنجازات سريعة عبر حافظة منشآتها العالمية من خلال تطوير مزيج مستدام من مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وفي هذا السياق، قال آل كيلي، الرئيس التنفيذي لشركة "فيزا": "في ’فيزا‘، نعتبر إجراء تحولات واسعة نحو مستقبل مستدام وشامل بمثابة مسؤولية وفرصة في الوقت ذاته. وأُعرب عن الفخر بالاستثمارات قمنا بضخّها في البنية التحتية للشركة وبتحقيق هذا الإنجاز المهم في مجال الطاقة المتجددة. وسنواصل إيلاء أهمية قصوى لتعزيز دور شركتنا وقطاعنا في التحوّل نحو اقتصاد عالمي أكثر خضرة".

ومن خلال العمل مع شركات المرافق المحلية والمزودين التنافسيين للخدمات في سوق الكهرباء، استفادت "فيزا" من خيارات الطاقة الكهربائية المتجددة المتاحة في جميع الأسواق بما يتماشى بشكل أفضل مع النهج الذي تعتمده الدولة في مجال الطاقة الكهربائية المتجددة. وقامت شركة "فيزا" باستثمارات محلية في الطاقة الكهربائية المتجددة في الأسواق التي تُدير فيها الشركة منشآت رئيسية، بما في ذلك أربعة مواقع في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، حيث تمثّل هذه المواقع 80 في المائة من استخدامها العالمي للكهرباء. وشملت الإجراءات المحددة التي اتخذتها "فيزا" الالتحاق ببرامج الطاقة الكهربائية المتجددة المُقدّمة من قبل شركة "توتال إنيرجي" في المملكة المتحدة و"إكسيل إنيرجي" في كولورادو و"أوستن إنيرجي" في تكساس و"بينينسولا كلين إنيرجي" في منطقة خليج سان فرانسيسكو.

وفي إطار التزامها بدعم التحول الأوسع نحو استخدام الطاقة الكهربائية المتجددة، انضمت "فيزا" إلى مبادرة "آر إي 100" واتّبعت الإرشادات المنصوص عليها في هذه المبادرة. وتُعدّ "آر إي 100" مبادرة عالمية تُديرها مؤسسة "ذا كلايمت جروب" بالتعاون مع مؤسسة "سي دي بيه" تجمع مع الشركات الملتزمة باستخدام الطاقة الكهربائية المتجددة بنسبة 100 في المائة والأكثر تأثيراً في العالم. كما أصبحت "فيزا" عضواً في تحالف مشتري الطاقة المتجددة؛ ووقّعت على المبادئ الخاصة بهذا التحالف.

ومن خلال شراء الطاقة الكهربائية المتجددة بنسبة 100 في المائة، تساهم "فيزا" في الحدّ من انبعاثات غازات الدفيئة الناتجة عن الكهرباء التي تستهلكها الشركة (انبعاثات من المستوى 2)، ما يُسهم في خفض الانبعاثات التشغيلية في منشآتها ومراكز البيانات التابعة لها بنحو 90 في المائة مقارنةً بخط الأساس الذي وضعته الشركة عام 2014.

ومن جهتها، صرّحت إيمي ديفيدسن، المدير التنفيذي لمؤسسة "ذا كلايمت جروب" في أمريكا الشمالية: "نهنّئ شركة ’فيزا‘ على إعلانها استخدام الطاقة الكهربائية المتجددة بنسبة 100 في المائة؛ ويُعدّ ذلك دليلاً على إمكانية تحوّل الشركات بسرعة نحو استخدام الطاقة النظيفة. والمثير للإعجاب حقاً هو أن ’فيزا‘ عملت مع الأطراف المعنية الرئيسية الأخرى لزيادة سعة الطاقة الكهربائية المتجددة في المناطق التي تعمل فيها. ومن شأن هذا النوع من الإجراءات الريادية المساعدة على تسريع وتيرة التحوّل في السوق والحد من انبعاثات غازات الدفيئة".

وستواصل "فيزا" التزامها بتعزيز مستقبل أكثر استدامة ضمن عملياتها وفي المنظومة الأوسع للتجارة. وفي إطار عملياتها، قامت مواقع "فيزا" حول العالم بتنفيذ تدابير تعلّق بكفاءة استهلاك الطاقة للوفاء بهذا الالتزام، بما في ذلك الالتزام بمبانٍ وعمليات قائمة على مبدأ الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة "إل إي إي دي"، والإضاءة وتحديثات مكونات التدفئة والتهوية والتكييف والتبريد، وسياسة كفاءة الإلكترونيات التي تفرض استخدام 90 في المائة على الأقل من الإلكترونيات الجديدة في أكبر مكاتب الشركات التابعة لها، التي تلتزم بمعايير شهادة نجمة الطاقة أو أداة التقييم البيئي للمنتجات الإلكترونية "إي بيه إي إيه تي".

وقال دوغلاس سابو، نائب الرئيس ومدير شؤون مسؤولية واستدامة الشركات في شركة "فيزا": "بالتزامن تنامي التركيز العالمي على التحديات العالمية لتغير المناخ، نُدرك ونفهم الحاجة إلى الاضطلاع بدور قيادي للمساعدة في بناء مستقبل أكثر استدامة. وبالنسبة لشركة ’فيزا‘، يُشكّل هذا الإنجاز دليلاً على التزامنا التام بأن نصبح قوة إيجابية وأن نمهد الطريق أمام ممارسات الأعمال المستدامة".

ويستند هذا الإنجاز إلى استراتيجية الاستدامة الأوسع التي تعتمدها شركة "فيزا"، والحاصلة على إشادة واسعة في القطاع. ويُذكر أنّ "فيزا" مدرجة على مؤشر "داو جونز" للاستدامة في أمريكا الشمالية منذ عام 2017، وهي عضو في مؤشر "إف تي إس إي 4 جود". وحصلت "فيزا" على لقب "الأداء الفائق" في قطاع البرمجيات والخدمات من قبل شركة "ساستين أناليتيكس" عام 2018، وهي مزود عالمي مستقل رائد للأبحاث والتقييمات البيئية والاجتماعية والحوكمة وذات الصلة بحوكمة الشركات للمستثمرين. للإطلاع على الجوائز والتقديرات الإضافية الخاصة بـ"فيزا"، يرجى مراجعة تقرير "فيزا" الخاص بمسؤولية واستدامة الشركات لعام 2018.

التعليقات