مجلس الأهل بمدرسة قبية يطالب (أونروا) بملء شاغر أستاذ الرياضيات

مجلس الأهل بمدرسة قبية يطالب (أونروا) بملء شاغر أستاذ الرياضيات
رام الله - دنيا الوطن
عقـد مجلس الاهل في مدرسة قبية للانروا بعين الحلوة اجتماعا طارئا في قاعة المدرسة وذلك بمشاركة حشد واسع من اهالي طالبات الصف التاسع ـ بريفا، وامين سراللجنة الشعبية بالمخيم "محمود ابو سويد".

تمحور الاجتماع حول مسؤوليات الانروا بملئ شاغر استاذ الرياضيات ، ومنذ أسبوعين وحتى تاريخه 16/1/2020 ، وتداعياته السلبية على تحصيل الطالبات ، خاصة وبتن على مقربة من امتحانات الكول المدرسي الموحد  ــ النصف سنوي.

وعلى ضوءه نفـذ الاهالي اعتصاما امام مدخل المدرسة ، رافعين شعارات (لا تتلاعبوا بمستقبل بناتنا، انقذوا طالبات قبية من الكارثة، اين نحن من حقوق الانسان ، هل يعقل ان تترك صفوف التاسع دون معلم رياضيات لشهركامل ... ؟؟).

 وكانت كلمة قدمها باسم المجلس السيد "ابوربيع درباس" ، واكـد خلالها على تمسك شعبنا بالانروا ، داعيا الجهات التربوية المخولة بوضع السياسات التعليمية ومنها لناحية "تعيين ، وتثبيت ، ومناقلات المعلمين واعتماد معلميين تخصصيين ... الـخ"، بدقة ، وبحينه وقبيل البدء بالعام الدراسي ، مايعفي الطلاب والطالبات من العرضة للتداعيات السلبية الطارئة ، ويحافظ على ديمومة المسارالتعليمي بالمدارس ، ويفسح في الاقبال على التعلم ، والتفوق والنجاح ، ويحسن صورة الانروا والقيمين عليها من جهة اخرى.

وختم السيد درباس بتوجيه الشكر للمجلس التربوي الفلسطيني بالميخمم واللجان الشعبية وكل القوى الحريصة التي تقف الى جانب حقوق ابناء شعبنا ، وحق ابنائنا في التعليم.

وفي حديث مع الاهالي عرض مسؤول المجلس التربوي في عين الحلوة الشيخ جمال خطاب لمساعي وتواصل المجلس مع مسؤولي دائرة التعليم بالأنروا في كل بيروت وفي منطقة صيدا ، ومطالباتهم بتحمل مسؤولياتها التعليمية ودون نقصان ، والا اضطراهل المخيمات مكرهين للتحرك الاحتجاجي.

وبعدها قام وفد بوضع مديرخدمات الانروابالمخيم السيد عبدالكريم السعدي بالمطالب اياه.

 







التعليقات