تطورات جديدة في قضية زواج داعية إسلامي من شاب

تطورات جديدة في قضية زواج داعية إسلامي من شاب
توضيحية
تعرض إمام مسجد شاب في أوغندا إلى إيقافه عن عمله لحين انتهاء التحقيقات بعد تورطه بالزواج من شاب و التأكد من عدم ضلوعه في الحادثة.

وتعود تفاصيل القصة بحسب صحيفة (المرصد) إلى أن الداعية محمد موتومبا 27 عاماً، تقدم للزواج من فتاة تدعى ساوبولا ناوكيرا و تمت مراسم الزواج على الطراز الإسلامي التقليدي في ديسمبر الماضي، و لكن لم يقترب من زوجته لمدة اسبوعين، إذ رفضت خلع ملابسها معللة ذلك بأنها في فترة الحيض الشهرية.

وكانت المفاجأة بعد اسبوعين من الزواج، أن اكتشف الشيخ موتومبا حقيقة أنه تزوج من رجل لا امرأة، و ذلك بعد ضبط الزوجة تسرق شاشة تلفاز من منزل الجيران و أثناء القبض عليها من قبل شرطية على اعتبار أنها أنثى تبين أنها رجل.

وعند مواجهة الرجل و الذي يدعى ريتشارد بالتهم الموجهة إليه اعترف بأنه انتحل صفة امرأة ليتزوج من الشيخ بغرض سرقة أمواله.

يعد الشيخ موتامبا إماماً لمسجد نور بمدينة كايامبسي من بين 3 أئمة للمسجد، و عمل به لمدة 4 سنوات و حضر المسؤول الأكبر عن المسجد معه زفافه و قال إن العروس كانت تتميز بصوت ناعم و هادئ جداً بعيداً تماماً عن احتمالية كونها ذكراً.

تم إيقاف الشيخ المصدوم عن وظيفته بالمسجد لحين انتهاء التحقيقات، والتأكد من عدم ضلوعه في هذه الواقعة بأي حال من الأحوال، في حين ترك الشيخ الشاب منزله و يقال أنه بمنزل أحد أقربائه منتظراً نتيجة هذه الواقعة الصادمة.

التعليقات