اللواء كميل يلتقي اعضاء المجلس الاستشاري الثقافي في محافظة سلفيت

اللواء كميل يلتقي اعضاء المجلس الاستشاري الثقافي في محافظة سلفيت
رام الله - دنيا الوطن
التقى محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل في دار المحافظة اليوم، اعضاء المجلس الاستشاري الثقافي لمحافظة سلفيت، بحضور مدير مديرية ثقافة سلفيت تحسين حسان وطاقم المكتب.

ورحب المحافظ كميل بالحضور ، مؤكدا ضرورة العمل على رفع الوعي الثقافي لدى ابناء شعبنا في محافظة سلفيت, اضافة لوضع خطط استراتيجية مدروسة وتصور كامل حول واقع الثقافة والنشاطات المقترحة مع التاكيد على اهمية المتابعة والعمل الجماعي للوصول الى التميز، مبديا استعداد المحافظة لتقديم كافة اشكال الدعم والاسناد لمختلف النشاطات الثقافية لمواجهة التحديات التي يفرضها الاحتلال في محافظة سلفيت.

وقال المحافظ ان الثقافة ركن اساسي من اركان مقاومة الاحتلال والصراع القائم على الرواية وذلك يتطلب بذل المزيد من الوعي والجهد من خلال وجود حركة ثقافية مقاومة واستمرارية العمل والتحرك على الارض من قبل الادباء والشعراء والمثقفين بالمحافظة، مبينا ان محافظة سلفيت تزخر بالاماكن التاريخية والاثرية التي تدلل على عراقة التاريخ والهوية الفلسطينية والتي يجب الحفاظ عليها واستغلالها كما يجب، بالتعاون مع المجتمع المحلي والمؤسسات المعنية والهيئات المحلية.


بدوره اعرب مدير ثقافة سلفيت تحسين حسان عن شكره لمحافظ سلفيت اللواء كميل على دعمه ورعايته الدائمين للمسيرة الثقافية والوطنية بالمحافظة نيابة عن اعضاء المجلس الاستشاري الثقافي واتاحته لهذا اللقاء|.

كما نقل تحيات وزير الثقافة د. عاطف ابو سيف للمحافظ ، مؤكدا على ان مديرية ثقافة سلفيت وبتوجيهات من الوزير وبالتعاون مع المجلس الاستشاري الثقافي المساند تعمل جاهدة على تطوير الوضع الثقافي الحالي في المحافظة، من خلال وضع الخطط الاستراتيجية السليمة ومتابعتها وتقييمها بشكل دائم بالاضافة لتسخير الامكانيات المتاحة بالشراكة مع كافة الاطراف ذات العلاقة والمجتمع المحلي.

واثنى حسان على اهتمام محافظ سلفيت اللواء د. كميل ووزير الثقافة د. ابوسيف بالجانب الثقافي ودعمه والارتقاء به في محافظة سلفيت، مشددا على انهم الراعي الاساسي والحاضنة الدائمة لمسيرة الابداع والتميز على مختلف الاصعدة وخاصة الثقافية.

في حين اشار رئيس المجلس الاستشاري الثقافي د. خالد القرواني الى ان المجلس يعمل بانسجام كبير مع مديرية ثقافة سلفيت ويشارك بفعالية في كافة نشاطات وزارة الثقافة ، وشكر محافظة سلفيت ومحافظها على تعاونهم وحضورهم الدائم في كافة الفعاليات الثقافية بالمحافظة.

وتخلل اللقاء مناقشة العديد من الأفكار والمقترحات التي من شأنها النهوض بالواقع الثقافي في المحافظة, كاحياء المهرجانات الثقافية والادبية، واقامة النشاطات والفعاليات الهادفة للحفاظ على التراث ومحاولة جمعة وارشفته وتوثيق الرواية الفلسطينية وكل ما يتعلق بالتراث، كاقامة مهرجان قباب كفل حارس وفعاليات اسبوع فلسطين الثقافي وليالي ديراستيا والعديد من المناسبات والفعالية المتعلقة بالقراءة.

وتم التاكيد على الاهتمام بالمواهب والفنانين والادباء واعتبار محافظة سلفيت كنزا تاريخيا وثقافيا ووطنيا يجب الحفاظ عليه.