بلدية رام الله والتربية والتعليم تنفذان جولات على مدارس المدينة

بلدية رام الله والتربية والتعليم تنفذان جولات على مدارس المدينة
رام الله - دنيا الوطن
قام رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد، ومدير مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة أ. باسم عريقات بجولات ميدانية على مدارس المدينة، تهدف إلى التواصل المباشر مع المؤسسات التعليمية في المدينة والاطلاع على احتياجات المدارس من أعمال الصيانة والتطوير السنوية.

وشارك في الجولة طاقم فني من بلدية رام الله، ضم: مدير دائرة المشاريع م. عدي الهندي، م. دلال أبو نحلة، م. ميسر شكوكاني، نرمين باشا، ومن التربية والتعليم م. نادي الديك، وعصام عزت.

من جهته، أكد م. حديد أن بلدية رام الله تسعى من خلال هذه الجولات الدورية على مدارس المدينة تغطية أية احتياجات ومستلزمات تحتاجها المدارس والكادر التعليمي، مشيراً إلى أن العملية التعليمية على سلم أولويات البلدية والتربية وأنهم لن يتوان في تقديم ما من شأنه تطوير العملية التعليمية في مدارس مدينة رام الله.

وخلال الجولة الميدانية على المدارس قام م. حديد والوفد المرافق بجولات على الصفوف المدرسية، للاطلاع على احتياجات المدارس اللازمة من أعمال الصيانة والتطوير والتي تمثلت في تغيير الإضاءة لتصبح أكثر ملائمة في الغرف الصفية، تركيب أجهزة صوت للإذاعة المدرسة، بناء غرفة للحارس، دهان أسوار الملاعب، تأهيل المقصف، تجهيز مسرح، صيانة وحدات صحية، صيانة النوافذ، استبدال أبواب، دهان عدد من الصفوف، وضع مظلة للحماية من أشعة الشمس، وغيرها من الاحتياجات التي من شأنها تحسين البيئة التعليمية في المدرسة.

يشار الى أن الجولات الميدانية شملت مدارس عين منجد الأساسية، وبنات فيصل الحسيني الأساسية، عزيز شاهين الثانوية وزياد أبو عين الأساسية العليا، وبنات رام الله الثانوية، عين مصباح الثانوية للذكور، هواري بومدين الأساسية المختلطة، رام الله الثانوية للبنين.

من الجدير ذكره، أن بلدية رام الله تقوم بأعمال التأهيل والصيانة وبناء المدارس من رسوم ضريبة المعارف، فلذلك تهيب البلدية جميع المواطنين إلى المساهمة في تطوير الخدمات المقدمة للبيئة التعليمية والطلاب في المدارس من خلال تسديد رسوم البلدية السنوية.