الوزراء الزيودي والمزروعي والصايغ يطلّعون على أحدث مبادرات ومشاريع شركة أبوظبي

الوزراء الزيودي والمزروعي والصايغ يطلّعون على أحدث مبادرات ومشاريع شركة أبوظبي
رام الله - دنيا الوطن
زار الدكتور ثاني الزيودي وزير التغيير المناخي والبيئة، وسهيل المزروعي، وزير الطاقة، وأحمد الصايغ، وزير دولة، اليوم، جناح شركة أبوظبي للتوزيع في أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020، واطلع أصحاب المعالي الوزراء على أحدث مبادرات ومشاريع الشركة لتعزيز استدامة البيئة والحفاظ على موارد الكهرباء والمياه في إمارة أبوظبي. وكان في استقبال معاليهم سعادة سعيد محمد السويدي، مدير عام شركة أبوظبي للتوزيع وعدد من مدراء الإدارة العليا للشركة.

وتستعرض شركة أبوظبي للتوزيع خلال مشاركتها في الحدث أفضل الممارسات الهادفة إلى تعزيز التوعية لدى سكان امارة أبوظبي حول أهمية ترشيد استهلاك موارد الطاقة والمياه، حيث تتمثل مسؤولية الشركة بتوفير مياه الشرب والكهرباء لسكان الامارة إلى جانب تشجيع المتعاملين على الاستخدام المستدام الأمثل للموارد وتزويدهم بمجموعة من الإرشادات والطرق التي يمكنهم اتباعها لترشيد الاستهلاك وتوفير تكلفة قيمة فاتورة المياه والكهرباء.

وتتماشى مبادرات برنامج "ترشيد" التي تستعرضها شركة أبوظبي للتوزيع في أسبوع أبوظبي للاستدامة مع رؤية أبوظبي الرامية إلى خفض استهلاك الفرد بنسبة 20٪ بحلول عام 2030 أي ما يعادل استهلاك الكهرباء سنوياً لأكثر من 107 آلاف فيلا، ويقلل ذروة الطلب على الكهرباء بما يعادل الناتج من محطة (براكة 1) للطاقة النووية. كما يقلل استخدام المياه سنوياً بما يعادل ملء 67 ألفاً و600 حوض سباحة أولمبي، بجانب خفض انبعاثات الغازات الدفيئة بما يُعادل الانبعاثات الصادرة عن 808 آلاف سيارة.

يُعد أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020 الذي يُعقد في الفترة من 11 إلى 18 يناير منصة عالمية تتمحور أهدافها حول تسريع التنمية المستدامة حول العالم. ويجمع هذا الحدث نخبة من صانعي السياسات والمتخصصين والخبراء على مستوى القطاع إلى جانب رواد التكنولوجيا وقادة مبادرات الاستدامة.