عاجل

  • الجيش الإسرائيلي يعلن أنه أغار على خلية قنص للجهاد الإسلامي أطلقت النار على قواتنا

  • الجيش: رصدنا خلية قنص تابعة للجهاد قامت بإطلاق نار من خانيونس باتجاه قواتنا

مباشر | مولدات الكهرباء الكبيرة.. تكلفة مالية تثقل كاهل الغزيين.. وقنابل موقوتة بين منازل المواطنين

اتحاد المعلمين وبالتعاون مع التربية يكرّم المعلمين المتقاعدين في قلقيلية

اتحاد المعلمين وبالتعاون مع التربية يكرّم المعلمين المتقاعدين في قلقيلية
رام الله - دنيا الوطن
برعاية ومشاركة اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية نظم الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين/ فرع قلقيلية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم احتفالا لتكريم المعلمين المتقاعدين وذلك في قاعة الشهيد ياسر عرفات في مديرية التربية والتعليم.

وحضر الاحتفال د. نافذ أيوب نائب الأمين العام للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، وصالح ياسين مدير عام التربية والتعليم؛ وعقاب شواهنة امين سر اتحاد المعلمين فرع قلقيلية، ومنى عفانة مدير الدائرة الإدارية في تربية قلقيلية وجمال أيوب وعصام الشيخ أعضاء الأمانة للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينين، والعقيد جهاد شتيوي نائب مديرية الشرطة، ومديري المؤسسات الرسمية والاهلية وممثلي الاجهزة الأمنية، والمعلمين والمعلمات المتقاعدين؛ وحشد من الاسرة التربوية، وممثلي الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين.

وخلال الاحتفال الذي بدأ بآيات عطره من القران الكريم ثمّن المحافظ دور المعلمين والمعلمات المتقاعدين على مدار زمن طويل من سنوات عطائهم، خاصة انهم ممن عمل في ظروف صعبة تمثلت بوجود الاحتلال، وتعرضهم للمضايقات والاعتقالات والفصل التعسفي نظير مواقفهم الوطنية، واكد المحافظ على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية والتعاضد وتمتين الجبهة الداخلية خاصة في هذه المرحلة الحساسة والتي تتعرض فيها القضة الفلسطينية لمؤامرات ومحاولات للالتفاف على الحقوق الفلسطينية، مؤكدا على موقف القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس أبو مازن في الثبات على المبادئ، وعدم التبعية لأي محور الا محور فلسطين والقدس.

من جانبه أكد د. نافذ أيوب على ان الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين كان وما وزال المدافع عن حقوق المعلمين النقابية ومن ضمنهم المعلمين المتقاعدين، داعيا الحكومة الفلسطينية الى إعادة النظر في قانون الخدمة المدنية، بما يضمن انصاف المعلمين والمعلمات، خاصة في القضايا المالية والتقدم الوظيفي، مؤكدا ان حقوق المتقاعدين لا تسقط بالتقادم، وان اتحاد المعلمين سيبقى يطالب بالحقوق على تحقيقها.

بدوره أشار مدير عام التربية والتعليم الى دور المعلمين المتقاعدين في بناء الأجيال، وتعميق الانتماء الوطني، مؤكدا ان مديرية التربية والتعليم تعمل على استكمال نتاجات وبناء المتقاعدين وتطويرها ضمن رؤية وزارة التربية والتعليم والتي تؤكد على أهمية تقييم مخرجات التعليم لضمان الجودة وتحقيق الأهداف، مشيرا في هذا السياق الى ان المديرية ستنظم المؤتمر التربوي الأول خلال الأيام القادمة لعرض نتاجات دراسات متخصصة لتقييم مخرجات العملية التعليمية.

وفي كلمته عن المعلمين المتقاعدين شكر يوسف عودة مدير عام التعليم العام السابق الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين على تنظيم الحفل، مثمنا دور كافة المؤسسات الشريكة والداعمة للمعلمين والمتقاعدين منهم، مستحضرا محطات من مسيرته التربوية العريقة.

اما عقاب شواهنة فقد رحب بالحضور، مثمنا دور المتقاعدين وبصمتهم الجميلة في الأجيال، ومؤكدا على ان الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين سيبقى المظلة الشرعية لكافة المعملين والمدافع عن حقوقهم. وقد تضمن الحفل الذي اداره المشرف التربوي أشرف شتيوي فقرات فنية هادفة ونشيد المعلم؛ وقصائد شعرية؛ وفقرات تراثية، كما تم في نهاية الحفل تكريم المعلمين المتقاعدين وتوزيع الهدايا التذكارية عليهم.