الفعاليات تزرع اشجار الزيتون في رأس العوجا بمناسبة يوم الشجرة

الفعاليات تزرع اشجار الزيتون في رأس العوجا بمناسبة يوم الشجرة
رام الله - دنيا الوطن
قال جهاد ابو العسل محافظ اريحا والأغوار هم يقلعون الاشجار ويصحرون الارض لانهم ينتهجون سياسية القتل والتدمير والتشريد واقتلاع الشجر والحجر والبشر ونحن سنواصل الزراعة والصمود والبناء والتجذر بأرض الاباء والأجداد وذلك خلال مشاركته اليوم في زراعة اشتال اشجار الزيتون في منطقة "شلال العوجا" الى الشمال من مدينة اريحا بالأغوار الفلسطينية والمعرضة للهدم وتشريد العائلات البدوية في المنطقة من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي, وذلك في احتفالية يوم الشجرة الفلسطيني المصادف اليوم والذي نظمته وزارة الزراعة بالتعاون مع المحافظة.

واضاف المحافظ ابو العسل لن نستبعد قيام جنود الاحتلال والياته باقتلاع هذه الاشجار بعد زراعتها ولكن ذلك لن يثني الفلسطيني عن تمسكه وتجذره بالأرض وحبه للبناء واعمار الارض ونشر ثقافة السلام في ارض السلام رغم كل تلك الممارسات التعسفية. مؤكدا حرص القيادة السياسية والحكومة على دعم صمود المواطنين بكل الوسائل الممكنة.

ويقول المواطن فارس رشايدة احد سكان المنطقة نقدر هذه الخطوة والتضامن الرسمي والشعبي سكان المنطقة مشيرا ان سلطات الاحتلال اقتحمت التجمع السكاني فجر اليوم الاربعاء وقام جنود الاحتلال مسح سكاني وجغرافي وابلغ جنود الاحتلال السكان ان قرار الازالة والهدم ل 70 منزل متنقل قائم وازالة 9 بركسات.

ويؤكد الاهالي انهم يقيمون في المنطقة منذ عقود وقبل وجود الاحتلال الاسرائيلي والمقدر عددهم 100 عائلة تعتاش على الثروة الحيوانية والرعي ويضم التجمع كذلك عشرات المساكن والتي مولها مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية "اوتشا".

وشارك في زراعة الاشتال احمد الفارس مدير زراعة المحافظة وعدد من مدراء الدوائر الرسمية والشعبية بالمحافظة.