تجديد غرفة النوم فى خمس خطوات وبأقل التكاليف

تجديد غرفة النوم فى خمس خطوات وبأقل التكاليف
توضيحية
يحرص الإنسان عند تصميم ديكور المنزل على اختيار الألوان الهادئة سواء عند طلاء الجدران أو اختيار قطع الأثاث، حتى تحقق الغرض منها وهو الشعور بالاسترخاء والهدوء، بعد يوم طويل من العمل الشاق، لكن فى بعض الأحيان يشعر البعض بالملل من عدم تغيير ديكور غرفة النوم، لذلك يفكر فى تجديدها بأقل التكاليف، ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع بعض الخطوات التى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "thespruce".

خطوات تجديد ديكور المنزل بأقل التكاليف:
- الخطوة الأولى :
يجب النظر فى غرفة النوم والتفكير فى هل هى مريحة وجذابة أم أنها عبارة عن مخزن من الأشياء القديمة المتراكمة والتى أحدثت فوضى بالغرفة، وإذا كانت كذلك، يجب التخلص من الأغراض غير مرغوب فيها، سواء بالتبرع بها أو بإلقائها فى القمامة، حتى تستعيد مساحة الغرفة من جديد.

- الخطوة الثانية :
يجب إعادة اختيار مفروشات غرفة النوم، لتتناسب مع ذوق الشخصى، من حيث اختيار قطع أثاث غرفة النوم والتى تتناسب مع الاحتياجات الشخصية، مع تغيير أماكن قطع الأثاث والبدء بتغير مكان السرير ثم المقاعد وهكذا.

- الخطوة الثالثة :
يفضل تغيير طلاء غرفة النوم، حسب الذوق الشخصى، سواء اللون الأخضر أو الأصفر المستوحى من الطبيعة، أو تفضيل الألوان الداكنة مثل الرمادى أو الأزرق الداكن أو حتى الأسود أو الألوان الزاهية المفعمة بالحيوية، أو حتى استخدام ورق حائط، فهذا التغيير يساعد على تجديد شكل الغرفة.

- الخطوة الرابعة :
تجديد مفارش قطع الأثاث المختلفة بالغرفة وكذلك مفارش السرير، ويفضل اختيار اللون الأبيض الذى يساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء.

- الخطوة الخامسة:
ينصح أيضاً باختيار قطع الإكسسوارات الصغيرة، التى تضيف أناقة للغرفة، مثل لوحات فنية صغيرة، أو شراء مصباح جديد أو تجديد إطارات الصور القديمة، أو شراء مقعد جديد بالغرفة أو تجديد مقعد قديم، مع إضافة مزهرية جديدة مما يزيد من أناقة غرفة النوم.



التعليقات