الجبهة الديمقراطية تلتقي الأمين العام لحزب الاستقلال المغربي نزار بركة

رام الله - دنيا الوطن
استقبل الامين العام لحزب الاستقلال المغربي الدكتور نزار بركة في المركز العام للحزب بالعاصمة المغربية الرباط 14/1/2020، الرفيق يوسف احمد عضو امانة سر اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بحضور قيادة الشبيبة الاستقلالية.

حيث نقل الرفيق يوسف احمد تحيات الامين العام للجبهة الديمقراطية الرفيق نايف حواتمة وقيادة الجبهة للأمين العام الدكتور نزار بركة ولقيادة حزب الاستقلال وللشعب المغربي الشقيق، مثمناً موقف ودور حزب الاستقلال في دعم واسناد الشعب الفلسطيني ووقوفه الدائم الى جانب نضالاته من اجل استعادة حقوقه الوطنية المشروعة، ومشيداً بمواقف جلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، ودفاعه الدائم عن القدس والقضية الفلسطينية.

واكد احمد على العلاقات التاريخية التي تربط الجبهة الديمقراطية بالأحزاب المغربية وحرصها الدائم على التواصل مع مختلف مكونات الشعب المغربي الذي لم يبخل يوماً في توفير كل اشكال الدعم لفلسطين وشعبها، وبشكل خاص قضية القدس التي تحضى برعاية مغربية خاصة لحمايتها ودعم صمود ابنائها في وجه محاولات الاقتلاع والتهويد.

وااعتبر احمد بأن ما تمر به القضية الفلسطينية من تحديات ومخاطر تتطلب تظافر وتوحيد كل الجهود السياسية والشعبية الفلسطينية والعربية لحماية الحقوق والقضية الفلسطينية من محاولات التصفية واجهاض المشروع الامريكي الاسرائيلي لتمرير ما يسمى بصفقة القرن.

وشدد على خيار الشعب الفلسطيني بالمواجهة لافشال كل المشاريع التصفوية والمضي بطريق الكفاح والمقاومة، نحو تحقيق الانتصار وانجاز التحرر الوطني لشعبنا الفلسطيني، وتفعيل المقاومة واستنهاض الحركة الشعبية والجماهيرية وبناء عناصر القوة والوحدة والشراكة في مواجهة التحديات والاستحقاقات والمخاطر التي تواجه قضيتنا وحقوقنا الوطنية، والعمل نحو اعادة زخم التأييد الواسع للقضية الفلسطينية لمحاصرة السياسة العدوانية التوسعية الاستعمارية الاسرائيلية وتحشيد جهود كل القوى العربية والقوى التقدمية والمحبة للسلام في العالم.

وبدوره اكد الامين العام لحزب الاستقلال الدكتور نزار بركة أن حزب الاستقلال ومعه الشعب المغربي قاطبة، يعتبر القضية الفلسطينية قضية وجدانية بالنسبة للمغاربة، وهي تحظى بالإجماع داخل المملكة المغربية، مؤكداً الحرص والاستعداد الدائم لتقديم مختلف أشكال الدعم للشعب الفلسطيني والدفاع عن قضيته العادلة في المحافل الدولية.

ووجه التحية لنضال الشعب الفلسطيني الذي يكافح في سبيل حريته واستقلاله وحقه في اقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وستبقى القضية الفلسطينية اولى القضايا التي يوليها الحزب اهتمامه ورفضه لكل القرارات والسياسات التي تنتهك الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.

كما بعث الامين العام لحزب الاستقلال بتحياته للجبهة الديمقراطية وامينها العام القائد نايف حواتمة مؤكداً حرص الحزب على التواصل وتمتين العلاقات الفلسطينية المغربية.

 وفي نهاية اللقاء قدم الرفيق يوسف احمد الكوفية الفلسطينية ومجموعة من كتب الامين العام الرفيق نايف حواتمة وعدد من اصدارات الجبهة الديمقراطية ووثائقها السياسية للأمين العام لحزب الاستقلال الدكتور نزار بركة.

التعليقات