تربية قلقيلية تعقد اجتماعا للمدارس المشاركة في معرض فلسطين للعلوم

تربية قلقيلية تعقد اجتماعا للمدارس المشاركة في معرض فلسطين للعلوم
رام الله - دنيا الوطن
بحضور ومشاركة مدير عام التربية والتعليم صالح ياسين، مدير الدائرة الإدارية منى عفانة، عقدت مديرية التربية والتعليم اجتماعا موسعا للمدارس المشاركة في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا والمدارس المشاركة في اندية البرمجة والذكاء الاصطناعي، وذلك بحضور فرق العمل من الطلبة ومعلميهم، من اجل اطلاعهم على إجراءات المسابقات، وحثهم وتفيزهم على بذل المزيد من العمل والجهد لإخراج المشاريع لكي تكون منافسة على مستوى الوطن والعالم.

ياسين ركز على أهمية المشاركة في هذه المسابقات الهامة، والتي تنبثق من رؤية وزارة التربية والتعليم بإكساب الطلاب مهارات القرن الحادي والعشرين، وتوظيف التكنولوجيا في التعليم، والتركيز على التعلم النشط، داعيا الحضور الى بذل الجهد للأبداع والتميز، ومؤكدا على تسخير إمكانيات المديرية والاقسام المختلفة لتقديم الدعم الفني والتربوي للمشاركين في المسابقات.

اما عفانة فقد حثت الطلاب والطالبات المشاركين على الابداع في طرح أفكار ريادية، تعكس المستوى المعرفي والمهاري والتميز لديهم، مشيرة الى أهمية هذه المسابقات على الصعيدين الوطني والدولي.

من جانبه قام زهير خليف من قسم التقنيات التربوية بتوضيح آلية العمل في اندية البرمجة والذكاء الاصطناعي وتشجيع الطلاب على المشاركة في الأندية من اجل اكتساب مهارات التفكير الحاسوبي، وحل المشكلات من خلال البرمجةـ، وأشار خليف الى انه سيتم إطلاق مخيم صيفي تخصصي في البرمجة للطلاب سيتم توضيح آلية التسجيل لاحقا. اما موظفة الحاسوب أمينه عوده فقدمت شرح تفصيلي عن كيفية اعداد المشروع النهائي لمعرض العلوم والتكنولوجيا

في نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تنفيذ زيارات ميدانية ارشادية للمدارس المشاركة في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا وكذلك للأندية التي سيتم تنفيذها في المدارس.