عاجل

  • صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى

  • بلدية غزة: 50% من آبارنا تم تدميرها بالإضافة لتدمير 42 ألف متر من شبكات المياه

قريبا.. شركة (ميتا) تفرض رسوم اشتراك لمستخدمي منصتي (فيسبوك) و(إنستغرام)

قريبا.. شركة (ميتا) تفرض رسوم اشتراك لمستخدمي منصتي (فيسبوك) و(إنستغرام)
شركة ميتا
رام الله - دنيا الوطن
تعتزم مجموعة ميتا لإضافة رسوم اشتراكات مدفوعة، لمستخدمي منصتي إنستغرام وفيسبوك من دون إعلانات، ويأتي التنفيذ الأولي في الدول الأوروبية وذلك امتثالا للتشريعات الأوروبية المتعلقة بخصوصية البيانات الشخصية والإعلانات المستهدفة.

منصات شركة ميتا


وكشفت صحيفة (فرانس برس) أنه من خلال هذه الميزة سيصبح بإمكان المستخدمين الذين لا يوافقون على جمع المجموعة الأمريكية بياناتهم الشخصية لأغراض الاستهداف الإعلاني، الاحتفاظ بإمكانية الوصول إلى منصات ميتا، مقابل دفعهم رسوما شهرية، وعلى المنصات الرقمية المعنية مهلة حتى 6 آذار/مارس 2024 للامتثال لهذه الالتزامات الجديدة. وقدمت ميتا هذا الاقتراح إلى الهيئات الناظمة الأوروبية في أيلول/سبتمبر 2023.

وأوضحت صحيفة (وول ستريت جورنال) بأنه سيقر دفعات شهرية للمشتركين بما يقارب 10 دولار أمريكي لحسابهم على إنستغرام أو فيسبوك على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، و13 دولار أمريكي لتطبيقات الهاتف المحمول على الهواتف الذكية، ويمكن لكل مشترك إضافة حساب إضافي بقيمة حوالي 6 دولار أمريكي إلى فاتورته الشهرية.

حيث تستخدم شبكات التواصل الاجتماعي نموذج الاستفادة من بيانات المليارات من المستخدمين، لأجل اختيار إعلانات شخصية موجهة بدقة للمستخدمين، باستخدام البيانات الشخصية التي تجمعها الشركات عنهم.

وفي سياق سابق سعي الاتحاد الأوروبي منذ سنوات ضد تتبع مستخدمي الإنترنت من دون موافقتهم، أولاً من خلال القواعد الأوروبية لحماية البيانات لعام 2016، ثم من خلال قانون الأسواق الرقمية الذي دخل حيز التنفيذ خلال صيف هذا العام.

ويذكر اصدار محكمة العدل الأوروبية في تموز/يوليو الماضي، حكماً يؤكد أن مجموعة ميتا ليس لها الحق في مشاركة المعلومات الشخصية حول مستخدميها بين منصاتها.

التعليقات