عاجل

  • رئاسة الجمهورية المصرية تعلن وفاة وزير الإنتاج الحربي الفريق محمد سعيد العصار مساء اليوم

  • المغرب: تسجيل حالتي وفاة و164 إصابة جديدة بفيروس (كورونا)

اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطينى تعقد اجتماعها فى القاهرة وتقر خطتها لـ2020

اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطينى تعقد اجتماعها فى القاهرة وتقر خطتها لـ2020
رام الله - دنيا الوطن
عقد مكتب اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطينى اجتماعه الدوري في العاصمة المصرية القاهرة في 13 يناير 2020، برئاسة طالع السعود الأطلسى رئيس اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني.

وقد ناقش المكتب خطة عمل اللجنة للعام 2020 والنشاطات المزمع القيام بها فى قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا، ومن ضمن برنامجها استحداث جائزة فلسطين للتضامن؛ والتي ستمنح لشخصية تميزت بفعل تضامني مع الشعب الفلسطيني .

وأشاد المكتب بنجاح الاجتماع الدوري للجنة الدولية فى موسكو نهاية العام المنصرم؛ والذى جاء باستضافة كريمة من اللجنة الروسية للتضامن، وبحضور شخصيات رسمية من قيادة الدولة الروسية.

فيما أقرت اللجنة تنشيط اتصالاتها مع منظمات المجتمع المدنى فى القارة الأوروبية، لترتيب نشاطات وفعاليات مشتركة فى أوروبا لدعم فلسطين وقضيتها العادلة.

كما تشيد اللجنة بمواقف فلسطينيي الداخل وصمودهم وحفاظهم على الهوية الفلسطينية ووحدتهم فى الإنتخابات الإسرائيلية الأخيرة فى وجه اليمين المتطرف الذى يقودها ناتنياهو وحكومته مؤكدين على هويتهم الفلسطينية.

وأكدت اللجنة على دعم الشعب الفلسطينى وقيادته وعلى رأسها الرئيس محمود عباس على صمودهم ضد كافة المؤامرات الأمريكية والإسرائيلية الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية، وخاصة فى هذا الظرف العالمي الذى وارى صراعاته الاهتمام العالمي بالقضية الفلسطينية .

وحيى مكتب اللجنة جمهورية مصر العربية ممثلة بفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى على مواقفهم الثابتة في دعم فلسطين ورعاية المصالحة الداخلية الفلسطينية.

وتوجهت اللجنة بأحر التحيات للمملكة المغربية ولجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس فى المؤتمر الإسلامى على دعمها السياسي والمادي اللامحدود لقضية فلسطين وللقدس وصمودهما فى وجه كافة المؤامرات، التي كان آخرها رسالة جلالته للجنة الأممية لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف التابعة للأمم المتحدة، كما توجهت اللجنة بعميق الشكر الى دولة كوريا الديمقراطية على زيارتها للإجتماع، ودعوتها لاستضافة اجتماع اللجنة المزمع عقدها خلال الربيع القادم.

يذكر أن اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: هي لجنة منبثقة عن منظمة تضامن الشعوب الإفريقية-الآسيوية، وتضم لجان السلم والتضامن في دول إفريقية وآسيوية وأوروبية، ومقرها العام في العاصمة المغربية الرباط، حيث يترأسها طالع السعود الأطلسي، وتتولى نيابة رئيسها السيدة سناء جاءبالله، وأمينها العام أنيس سويدان مدير عام العلاقات الخارجية في منظمة التحرير الفلسطينية في رام الله.

التعليقات