عاجل

  • مسؤولون عراقيون يؤكدون إرسال تعزيزات إلى الحدود مع تركيا

  • إيران: 2510 إصابات جديدة بفيروس (كورونا) و188 وفاة

مباشر | إجراءات وزارة العمل في محافظة الخليل في ظل جائحة (كورونا)

محافظ طولكرم يوجه دعوة للمجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية للإفراج عن الأسير الشوبكي

محافظ طولكرم يوجه دعوة للمجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية للإفراج عن الأسير الشوبكي
رام الله - دنيا الوطن
وجه محافظ طولكرم عصام أبو بكر دعوة للمجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية للإفراج عن الأسير المريض اللواء فؤاد الشوبكي والذي يعاني من وضع صحي صعب نتيجة اعتقاله في سجون الاحتلال، مؤكداً على أن القيادة ممثلةً بالرئيس محمود عباس "أبو مازن" والحكومة تقف دائماً إلى جانب أسرانا الأبطال، وتضع قضيتهم على رأس الأولويات، وصولاً للإفراج عنهم وعودتهم إلى ذويهم وعائلاتهم.

جاءت تصريحات المحافظ أبو بكر خلال الوقفة التضامنية مع الأسرى من أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بطولكرم والتي خصصت للتضامن مع الأسير الشوبكي، وذلك بمشاركة كل من قائد المنطقة العقيد جمال أبو العز، ومدراء الأجهزة الأمنية، وأمين سر حركة فتح إياد جراد " أبو الصامد"، وممثلي فصائل العمل الوطني، ومدير نادي الأسير بطولكرم إبراهيم النمر، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين  بطولكرم، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية، ورئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب، ومدير فرع جامعة القدس المفتوحة بطولكرم د. سلامة سالم، وممثلي الجامعات والنقابات وفعاليات المحافظة.

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً:  " اعتقال أسرانا باطل وغير شرعي، ومحاكمتهم كذلك، وعلى المجتمع الدولي أن يقول كلمته تجاه أبطالنا في سجون الاحتلال،  للإفراج العاجل عن جميع أسرانا، والذين يعانون من ظروف الاعتقال والتحقيق، والعزل الانفرادي، والإهمال الطبي، ومنع زيارة الأهل، وغيرها من الانتهاكات التي تقوم بها مصلحة سجون الاحتلال ضد أسرانا وأبنائنا في السجون".