ستة محظورات بعد حقن البوتوكس

ستة محظورات بعد حقن البوتوكس
تعبيرية
لم يعد استخدام حقن البوتوكس قاصرًا على المشاهير ونجوم المجتمع وحسب، وإنما أصبحت الكثير من النساء يلجأن إليه لاستعادة نضارة البشرة والتخلص من التجاعيد والحصول على مظهر أكثر حيوية وشبابًا. ورغم التأثير الفعال للبوتوكس فى الحصول على مظهر أكثر شبابًا إلا أن التعامل الخاطئ مع البشرة بعد حقنه قد يؤدى لمشاكل خطيرة، لذا حذرت مجلة (فوج عربية) فى تقرير على موقعها من 6 أشياء بعد حقن البوتوكس، والتى قد يبدو بعضها غريبًا بالنسبة لكِ. 

"تجنبى الشاي الأخضر"

بعد حقن البوتوكس يجب تجنب شرب الشاى الأخضر لمدة 48 ساعة لأنه غنى بمضادات الأكسدة التى تحارب الأجسام الغربية بالتالى إذا تناولتيه بعد حقن البوتوكس، الذى يتم فى أنسجة الجلد الخارجى، قد يحفز الشاى الأخضر جلدك لمهاجمة مادة البوتوكوس بالتالى لن تستفيد بشرتك بشكل كامل من البوتوكس. 
"تجنبى الهواء الساخن أو البارد"

وفقًا للمجلة، فإن خبراء الجلدية ينصحون بعدم التعرض إلى أية تيارات هواء ساخنة أو باردة خلال 24 ساعة من الحقن، وكذلك ينبغى تجنب التعرض لأبخرة الطعام أو حمامات الساونا أو أى بخار ساخن خلال هذه الفترة. 

"المساج ممنوع"

ينبغى تجنب القيام بأى مساج لبشرة الوجه خلال اليوم الأول من حقن البوتوكس.

"المكياج ممنوع" 

حاولى أن تتجنبى تطبيق أى مكياج على البشرة خلال اليوم الأول من حقن البوتوكس أو على الأقل قبل مرور 4 ساعات من الحقن.  

"تجنبي السفر بالطائرة"

ينصح خبراء الجلدية بتأجيل أى سفر بالطائرة على الأقل لمدة تتراوح بين 4 إلى 7 أيام من حقن البوتوكس لحين تستقر المادة فى الجلد، لأن الضغط العالى للطائرة قد يتسبب فى تحريك المادة المحقونة فى الوجه وقد يسبب ارتخاء الجفن العلوى. 

"لا تنحني" 

احرصى على الجلوس أو الوقوف فى وضعية مستقيمة وعدم الانحناء فى وضعية السجود كليًا قبل مرور 4 ساعات على الحقن. 

التعليقات