أصحاب كسارات منطقة جنين يعقدون لقاءً حول توسيع مشروع DTD

أصحاب كسارات منطقة جنين يعقدون لقاءً حول توسيع مشروع DTD
رام الله - دنيا الوطن
عُقد أمس (الاثنين) في معبر جلمة لقاء ضم تسعة أصحاب كسارات في منطقة جنين، بقيادة الإدارة المدنية وبالتعاون مع قيادة المنطقة الوسطى وسلطة المعابر البريّة، تناول سبل توسيع مشروع DTD ليشمل كذلك تصدير مخاليط الحصمة.

في إطار مشروع DTD، الذي تقوده الإدارة المدنية، تقرر لأول مرة السماح لأصحاب الكسارات بتصدير أكياس الحصمة المستخدمة في مجال البناء لتسليح الباطون، من جنين إلى الأراضي الإسرائيلية، عن طريق معبر جلمة - من خلال طريقة الـ DTD.

وبموجب الطريقة الجديدة، سيستعين أصحاب الكسارات بالشاحنات الإسرائيلية التي ستمر من مناطق السلطة الفلسطينية إلى الأراضي الإسرائيلية بدون أي إعاقة، مما سيؤدي الى مضاعفة قدرتهم على التصدير وبالتالي سيدعم الاقتصاد الفلسطيني.

رئيس فرع المعابر في الإدارة المدنية، الرائد إليشاع حانوكايف، يقول: "مشروع DTD  هو بمثابة مشروع رئيسي، تديره الإدارة المدنية. وأن قرار توسيعه وطرحه لأول مرة على أصحاب الكسارات يُعتبر قراراً مباركاً. سنواصل العمل على توفير الرد المناسب لأصحاب المصانع في يهودا والسامرة الذين يصدّرون البضائع من مناطق السلطة الفلسطينية إلى إسرائيل بصورة مستمرة، وذلك انطلاقًا من هدفنا المتمثل في زيادة نجاعة إجراءات التصدير وتحسين جودتها، مما سيزيد من حجم الصادرات وسيدعم اقتصاد المنطقة برمتها".