جامعة بوليتكنك فلسطين توقّع اتفاقية تعاون مشترك مع جامعة واشنطن للعلوم الصحية

جامعة بوليتكنك فلسطين توقّع اتفاقية تعاون مشترك مع جامعة واشنطن للعلوم الصحية
رام الله - دنيا الوطن
وقّع رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين أ. د. عماد الخطيب والمدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية والتطوير في الشرق الأوسط لجامعة واشنطن للعلوم الصحية د. نظير حمادنة اتفاقية تعاون مُشتركة بين الجامعتين، تهدف لفتح أبواب جامعة بوليتكنك لطلبة جامعة واشنطن للعلوم الصحية في حرم جامعة بوليتكنك فلسطين بدءا من الفصل الدراسي الثاني 2020، وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وطاقم كلية الطب ومنسقو جامعة واشنطن في الوطن.

ويأتي توقيع الاتفاقية استمراراً لتطوير الجامعة لخطط التعاون مع الجامعات الدولية للتعاون لتعزيز تنافسية الجامعة ورفع مستوى أداء برامج وحاجة الطب البشري.

وستساهم  الإتفاقية بالنهوض بالواقع الطبي في فلسطين، ومواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي،  وتعزيز اعتماد برنامج الطب عالمياً، علماً بأنّ الجامعة قد وقّعت اتفاقية تعاون مع جامعة اوكلاند  تختص بتدريب طلبة كلية الطب.

وخلال اللقاء رحب رئيس الجامعة أ. د. الخطيب بوفد جامعة واشنطن للعلوم الصحية وعلى رأسها الدكتور نظير حمادنة، مؤكداً على اهتمام الجامعة بالشراكة مع الجامعات الأكاديمية المُختلفة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وأشاد بالتعاون البناء مع جامعة واشنطن للعلوم الصحية لاستقبال الطلبة في رحاب جامعة بوليتكنك فلسطين.

وعبّر د. حمادنة عن سعادته لزيارة جامعة بوليتكنك فلسطين وأكّد على التعاون الأكاديمي بين الجامعتين وذلك من خلال هذا الاتفاق الذي جاء نتيجة حوارات طويلة مع جامعة بوليتكنك فلسطين توّجت بإبرام هذا الإتفاق الهام الذي يعمل على  تبادل الخبرات بين الجامعات لتطوير  المستويات الأكاديمية والعلمية والبحثية التي باتت تحظى بها الجامعتان والإهتمام الذي توليه جامعة واشنطن للعلوم الصحية بالعمل المُشترك لرفع المستوى الطبي البشري في الشرق الأوسط. وأوضح د. حمادنة أنّ هذا الاتفاق سيتيح لجامعة بوليتكنك فلسطين تطوير برنامج الطب لينسجم مع أرقى المؤسسات العالمية للحصول على الإعترافات الدولية لكلية الطب الحديثة.  

وأفاد الأستاذ المساعد في كلية الطب البشري ومنسق برنامج التعاون مع جامعة واشنطن للعلوم الصحية الدكتور أحمد طميزي، بأنّ اتفاقيّة التعاون تعتبر إنجازاً كبيراً على صعيد التعاون الأكاديمي العالمي المرموق لكلية الطب البشري في جامعة بوليتكنك فلسطين لمواكبة التطور في الجامعات العالمية. وأكّد بأنّ الاتفاقية ستعمل على توفير المتطلبات الأساسية لبرنامج الطب وأيضاً إعطاء فرصة لطلبة كلية الطب البشري بجامعة بوليتكنك فلسطين لاستكمال دراسة المرحلة السريرية لمن يرغب من الطلبة في المستشفيات الأمريكية الخاضعة لجامعة واشنطن للعلوم الصحية.