تومي هيلفيجر تعلن عن قائمة المرشحين النهائيين لتحدي تومي هيلفيجر فاشن

تومي هيلفيجر تعلن عن قائمة المرشحين النهائيين لتحدي تومي هيلفيجر فاشن
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت "تومي هيلفيجر"، التي تمتلكها شركة "بيه في إتش" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:PVH)، عن أسماء المرشحين الستة النهائيين للفوز في تحدي "تومي هيلفيجر فاشن فرونتير" لعام 2019. يهدف البرنامج الذي يدخل هذا العام سنته الثانية، إلى دعم الشركات الناشئة في ريادة الأعمال والشركات في مراحل التوسع التي تقوم بتطوير الحلول التي تعزز التغيير الشامل والإيجابي في عالم الموضة والأزياء. ويشكل اختيار المرشحين النهائيين خطوة إضافية في رحلة تحديد ومساندة الفرص الابتكارية التي تدعم تقدّم هذا القطاع. وفي 13 فبراير 2020، سيحظى المرشحون النهائيون الستة بفرصة زيارة مقر "تومي هيلفيجر" في حرم المستقبل في أمستردام بهولندا، لعرض مفاهيم أعمالهم أمام لجنة تحكيم مؤلفة من قادة أعمال واستدامة داخليين وخارجيين، وذلك في الحدث الختامي لتحدي "تومي هيلفيجر فاشن فرونتير" العالمي.

وقال تومي هيلفيجر في هذا الصدد: "من المثير أن نشهد النسخة الثانية من تحدي ’تومي هيلفيجر فاشن فرونتير‘ تجذب الكثير من المتبارين العاملين على تطوير مشهد أكثر شمولية واستدامة في قطاع الأزياء. ونحن ملتزمون بمناصرة الحلول اللامعة والمبتكرة لبعض التحديات الكبيرة في القطاع، وإنني أتطلع إلى العودة كعضو في لجنة التحكيم لتكريم رواد الأعمال لهذا العام. إن ما يمثلونه من تفاؤل والتزام بمستقبل إيجابي جديرٌ بأن يلهمنا جميعاً بشأن التأثير الذي يمكننا إحداثه معاً".

هذا وتم تقليص عدد مقدمي الطلبات من خلال عملية متعددة المراحل امتدت لأربعة أشهر من 420 مشاركاً إلى ستة مرشحين نهائيين. وقد دعي هؤلاء لتطوير خطط أعمالهم وصقلها بدعم من فريق متخصص من رواد الأعمال الاجتماعيين الخبراء في حرم المستقبل. وتشمل قائمة المرشحين النهائيين كلاً من:

·       "أبون ويلبيينج"، التي تتخذ من بنغلادش مقراً لها، وهي شركة في طور التوسع قامت بفتح متاجر ذات أسعارٍ معقولة توفر الضروريات اليومية داخل المصانع، حيث تُقدّم المنتجات بخصم نسبته 10 في المائة مقارنةً بالأسعار الخارجية مع نظام نقاط يجمعها العمال للحصول على تأمين صحي وخدمات صحية مجانية.

·       "ستوني كريك كولورز"، وهي شركة أمريكية في مرحلة التوسع، تقدم محاصيل مستدامة لإنتاج اللون النيلي الطبيعي لمزارعي التبغ الصغار ومتوسطي الحجم والمعرضين لخطر فقدان مدخولهم بسبب تراجع مبيعات التبغ. وتمكّن الإيرادات التي توفرها "ستوني كريك كولورز" المزارعين من الحفاظ على معيشتهم.

·       "أ بيوتيفول مس"، وهي شركة هولندية ناشئة تدير مساحة إبداعية لمساعدة اللاجئين على تحقيق الاستقلال الاجتماعي والاقتصادي من خلال ابتكار منتجات الملابس المستدامة.

·       "لاب 141" وهي شركة ناشئة تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، وتبتكر مجموعات صغيرة من الملابس الجاهزة المناسبة للجميع باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد. وتقوم "لاب 141"، من خلال هذه الأساليب، بتعزيز وتطبيق مفهوم الأزياء "المناسبة لجميع المقاسات".

·       "سودارا"، وهي شركة هندية في مرحلة التوسع متخصصة في صناعة ملابس النوم، وتعمل على تطوير مهارات فنية ومهارات خياطة لدى النساء الهاربات من، أو المعرضات لخطر الاتجار لأغراض الاستغلال الجنسي.

·       "كونستانت آند زو"، وهي شركة في مرحلة التوسع منشأها فرنسا، وتبتكر ملابس عملية ومجارية للموضة، للرجال والنساء والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويضم أعضاء لجنة التحكيم المرموقة الذين سيشرفون على الحدث الختامي كلاً من:

·       السيد تومي هيلفيجر

·       أنتيكي بوز، المؤسسة المشاركة والرئيسة التنفيذية، شركة "زيلينجو"

·       نور تاجوري، صحفية وناشطة ومتحدثة

·       دانييل غريدر، الرئيس التنفيذي، شركة "تومي هيلفيجر جلوبال" و"بيه في إتش" أوروبا

·       مارتين هاجمان، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية،  شركة "تومي هيلفيجر جلوبال" ، والرئيس التنفيذي لشؤون العمليات، شركة "تومي هيلفيجر جلوبال" و"بي في إتش" أوروبا

·       ويليمين فيرلوب، المؤسسة المشاركة، "سوشيال إمباكت فينتشور"

·       ستيفن سيرنيلز، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة، شركة "إي في بيه إيه"

·       كاترين لي، المديرة الإدارية، "فاشن فور جود"

هذا وستمنح لجنة التحكيم جائزة قيمتها 150 ألف يورو ستقسم بين فائزين اثنين، بهدف تمويل تطوير مقترحات مشاريعهما. كما سيحصل الفائزان على برنامج توجيه مدته عام مع خبراء "تومي هيلفيجر" و"إنسياد" (المعهد الفرنسي للدراسات العليا في إدارة الأعمال) العالميين، إضافة إلى المشاركة في برنامج "إنسياد" لريادة الأعمال الاجتماعية ("آي إس إي بيه"). كما ستُمنح جائزة إضافية بقيمة 10 آلاف يورو إلى الفريق الذي سيصل إلى المرحلة النهائية الذي سيفوز بلقب "الفريق المفضل لدى الجمهور" .