الباحث عبد المنعم وهدان يحصل على درجة الدكتوراة

الباحث عبد المنعم وهدان يحصل على درجة الدكتوراة
رام الله - دنيا الوطن
بحضور لجنة المناقشة العلمية المكونة من خمسة أساتذة في العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، ناقش الباحث عبد المنعم وهدان في جامعة الحسن الثاني بمدينة الدار البيضاء أطروحته لنيل درجة الدكتوراة في القانون العام والعلوم السياسية، والتي حملت عنوان (إنضمام فلسطين إلى المعاهدات الدولية وأثره على
الدبلوماسية الفلسطينية)، حيث أقرت لجنة المناقشة منح وهدان درجة الدكتوراة بتقدير مشرف مع توصية بالنشر.

وتناولت أطروحة وهدان بحث الآثار الديبلوماسية المترتبة على انضمام دولة فلسطين إلى معاهدات واتفاقيات ومواثيق المنظمات الدولية، ومعالجة الفرضيات الرئيسة المتعلقة بهذا الإنضمام للاتفاقيات ذات الشأن الدبلوماسي والقنصلي، ومدى مساهمة ذلك في تطوير علاقات دولة فلسطين الثنائية على المستوى الدولي
ورفع مكانتها الدبلوماسية والقانونية في الأمم المتحدة والوكالات والمنظمات الدولية التابعة لها، ومن ناحية أخرى الفرص والإمكانيات المتاحة أمام دولة فلسطين للاستثمار في مزايا هذه العضوية.

وتكونت لجنة المناقشة من أ. د عبد الرحيم عدناوي رئيسا ومشرفا، وعضوية كل من الأساتذة د.مصطفى جفال، د. حسنة كجي، د. زين الدين محمد، د. نجاة عماري، فيما جرت المناقشة أمام حشد من الباحثين والأساتذة والمهتمين.

يذكر أن الباحث وهدان هو ناشط وكادر سياسي، وأسير محرر، وهو مساعد نائب رئيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) لشؤون الشباب.