كميل: يجب أخذ الموافقة الأمنية قبل القيام بأي عملية بيع للأراضي

كميل: يجب أخذ الموافقة الأمنية قبل القيام بأي عملية بيع للأراضي
رام الله - دنيا الوطن
التقى محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل اهالي وفعاليات بلدة بروقين؛ وذلك خلال لقاء جماهيري عقدته بلدية بروقين اليوم، حيث نقل المحافظ تحيات السيد الرئيس "ابو مازن" للحضور ، وذلك بحضور قائد المنطقة وامين سر حركة فتح اقليم سلفيت ومدراء المؤسسة الامنية ورئيس بلدية بروقين وفعاليات البلدة وحشد من الاهالي.

واكد على اهمية الحفاظ على الارض واستصلاحها وحمايتها من الاحتلال وخطر الاستيطان ، وشدد على وجوب اخذ الموافقة الامنية من المحافظة قبل القيام باي عملية بيع للاراضي سواء من داخل فلسطين او خارجها ؛ وقال انه اعطى تعليماته للاجهزة الامنية باتخاذ اجراءات صارمة جدا بحق اي شخص يثبت عليه انه قام ببيع او تسريب اراضي للاحتلال او تعاون في ذلك مؤكدا انه سيتم اعتبار كل من لا يلتزم بهذه التعليمات بانه "خائن ".

واشار الى اهمية موقع محافظة سلفيت والاهداف الاسرائيلية المعلنة والمبطنة للسيطرة عليها وتطرق للحديث عن عبقرية المكان الذي تتسم به المحافظة وان ذلك يزيد من اطماع الاحتلال بها. مؤكدا ان ذلك يواجه باهتمام من القيادة الفلسطينية والحكومة وايضا بعمل متواصل من المحافظة لتعزيز صمود المواطنين من خلال التوجه لاقامة مناطق صناعية واسكانات جديدة لحماية الاراضي وتثبيت سكانها عليها.

وشكر اهالي بروقين وكل من تبرع لصالح صندوق التكافل الخيري في محافظة سلفيت على ثقتهم وانتمائهم ومساهمتهم بالصندوق ، وبين ان باب التبرع مفتوح وان الفترة القريبة ستشهد تحرك على الارض لترميم وتاهيل عدد من منازل الفقراء بالمحافظة.

واشاد المحافظ بدور المؤسسة الامنية وجهودها في حفظ الامن وتطبيق سيادة القانون ؛ ودعا الاهالي الى نبذ الخارجين عن القانون وتجار المخدرات والتخلص من السيارات غير القانونية مبينا ان هناك حملات امنية مكثفة تقوم بها الشرطة وباقي الاجهزة الامنية بالمحافظة.

واكد المحافظ كميل على ضرورة وجود لجان حراسة ليلية في بروقين وكافة البلدات والقرى لصد اي اعتداء قد يحصل من قبل المستوطنين بالتعاون بين الهيئات المحلية ولجان الاقاليم والمناطق التنظيمة.

وتطرق محافظ سلفيت للحديث عن اللجنة الوزارية التي ستزور المحافظة يوم غد الثلاثاء وانه سيتم خلال هذه الزيارة بحث احتياجات محافظة سلفيت من المشاريع التنموية واعتماد عناقيد تخدم المحافظة.

بدوره اكد امين سر حركة فتح اقليم سلفيت على وقوف الحركة الى جانب ابناء المحافظة وخاصة في بلدة بروقين الي يهددها الاستيطان من خلال دعم صمود المزارعين وتشكيل لجان حراسة لمنع اي محاولة اعتداء على البلدة. وتخلل اللقاء مداخلات وطرح اسئلة من قبل المواطنين الحضور والاجابة عليها من قبل محافظ سلفيت.