"جلف كرافت" تشهد عملية إعادة هيكلة في إدارتها

"جلف كرافت" تشهد عملية إعادة هيكلة في إدارتها
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت شركة الخليج لصناعة القوارب "جلف كرافت"، الشركة الإماراتية الرائدة في صناعة اليخوت الفاخرة والقوارب، عن عملية إعادة هيكلة في إدارتها، وذلك بهدف مواصلة السير على المسار المستقبلي وتحقيق المزيد من التقدم، كما أوضح محمد حسين الشعالي رئيس مجلس الإدارة.

وفي خطوة بارزة بالنسبة لأعمال الشركة التي تتخذ من الإمارات مقرًا لها، ستتولى عبير الشعالي منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة. فيما ضمت قائمة التعيينات الأخرى في الإدارة التنفيذية تولي نزار تاجي منصب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية، فيما سيشغل بول جراي منصب الرئيس التنفيذي للعمليات.

وتأتي عملية إعادة الهيكلة التي نفذتها الشركة في أعقاب مغادرة جريجوري ييكل لمنصب الرئيس التنفيذي، حيث تم نقل مهامه إلى رئيس مجلس الإدارة في منتصف عام 2019. كما استقال نوتيس مينيلاو من منصب نائب رئيس المبيعات، وذلك بعد ما عمل لمدة قرابة العقدين من الزمن مع شركة "جلف كرافت".

ويتولى محمد الشعالي، رئيس مجلس الإدارة في "جلف كرافت" قيادة التغييرات الهيكلية لإدارة الشركة، والتي تعد جزءًا من الخطة الاستراتيجية المستقبلية بهدف إعداد المصنع والشركة لمزيد من التوسع في الأسواق الأخرى. ويصرح الشعالي بقوله: "يجب أن يحقق حوض البناء القوارب واليخوت التوسع والنمو المنشودين بكفاءة عالية. وبعد ظهورنا في سوق الولايات المتحدة في أواخر عام 2019 ووضع خطة تطوير استراتيجية قوية، فإننا نعمل على تمكين الشركة بالاعتماد على فريق من الخبراء القادرين على ترسيخ مكانتنا البارزة في صناعة اليخوت".

عبير الشعالي، الرئيس التنفيذي بالإنابة في شركة "جلف كرافت"

تولت عبير الشعالي منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة بعدما كانت تشغل منصب مسؤول الإدارة التنفيذية لمدة ست سنوات تقريبًا.

نشأت السيدة عبير الشعالي ونالت تحصيلها العلمي في الولايات المتحدة، وحصلت على درجة بكالوريوس من جامعة رايس في هيوستن، تكساس. انضمت إلى شركة "جلف كرافت" ضمن الإدارة التنفيذية للشركة إلى جانب والدها. ومن خلال المهام الملقاة على عاتقها، نفذت عمليات جديدة ساهمت في الارتقاء بهيكلية الشركة وزيادة كفاءتها.

تعد السيدة عبير الشعالي أيضا عضو في مجلس إدارة مدينة عجمان الإعلامية الحرة وشغلت منصب مشرف في برنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة.

تقول عبير الشعالي: "إنه لشرف كبير بالنسبة لي أن أتولى هذا المنصب المهم في شركة كانت جزءًا أساسيًا من حياتي منذ كنت طفلة صغيرة. يتجسد هدفي بالحفاظ على التقدم الذي أحرزناه خلال السنوات الأخيرة والاستفادة من فرص النمو الكبيرة في هذه الصناعة".

بول جراي في منصب الرئيس التنفيذي للعمليات، جلف كرافت

يتولى بول جراي قيادة الأمور المتعلقة بالعمليات في الشركة بصفته المدير التنفيذي للعمليات. يمتلك بول قدرًا هائلًا من الخبرة من خلال عمله في أحواض بناء السفن الرائدة في العالم والتي تولى فيها إعداد عمليات فعالة ونماذج أعمال مهمة.

بدأ بول عمله في مجال بناء اليخوت في حوض بريطاني معروف لبناء السفن حيث ارتقى منصبه إلى إدارة المشاريع. انتقل بعد ذلك إلى الولايات المتحدة لنقل تقنيات الإنتاج الأوروبية إلى الشركات المصنعة لليخوت السوبر، والتي تبنى من الألمنيوم وألياف الكربون. عاد بعد ذلك إلى المملكة المتحدة للانضمام إلى قطاع العمليات في حوض بناء سفن بريطاني آخر، حيث ساهم في تطوير خط اليخوت الفخمة، لينتقل بعد ذلك إلى "جلف كرافت".

يقول بول: "أتشرف بالحصول على هذه الفرصة التي تتيح لي الاستفادة من خبرتي الواسعة التي اكتسبتها من العمل في أحواض بناء السفن الرائدة في العالم في سبيل ضمان أعلى مستوى من الكفاءة ضمن أسلوب العمل المتبع في شركة "جلف كرافت" والارتقاء بمستوى التطبيق العملي وضمان الفعالية والنوعية العالية ضمن مجموعة منتجاتها الواسعة".

نزار تاجي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية

يتولى نزار تاجي إدارة أقسام المبيعات والتسويق، حيث تقع على عاتقه مسؤولية تطوير الأعمال التي تشمل التعاقد مع وكلاء جدد وتوقيع تحالفات استراتيجية.

وقبل الانضمام إلى شركة "جلف كرافت"، شغل نزار تاجي منصب مدير مرسى شركة اليخوت العملاقة الرائدة OneOcean Port Vell، ومنصب المدير العام لشركة إيطالية بارزة لبناء اليخوت في هونج كونج.

يتمتع السيد تاجي بخبرة هائلة في مجال المبيعات والتسويق، ويعد أحد المتحدثين المنتظمين في مؤتمرات اليخوت الكبرى، كما أنه مستشار للعديد من العلامات التجارية الرائدة لليخوت.

يقول نزار تاجي: "نحن نمر في مرحلة مميزة وهامة ضمن تاريخ شركة "جلف كرافت"، وأنا أتشرف بكوني جزء من هذا التاريخ. أنا فخور لتولي مسؤولية دفع المبيعات نحو الأمام في صناعة تنافسية توفر مجالًا واسعًا لإطلاق فرص أعمال جديدة".