جمعية الإحسان تختتم برنامجاً تدريبياً في تطوير وتنمية كادرها

جمعية الإحسان تختتم برنامجاً تدريبياً في تطوير وتنمية كادرها
جانب من البرنامج التدريبي
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت جمعية الاحسان الخيرية لرعاية وتأهيل المعاقين في الخليل برنامجاً تدريبياً بعنوان " انتماء وارتقاء السادس "والذي هدف إلى تطوير قدرات ومؤهلات الكادر الوظيفي لمركز محمد بن راشد آل مكتوم التابع للجمعية، حيث استهدف التدريب عشرين موظفة من المركز، والذي امتد من الرابع حتى التاسع من يناير.

ووفقا للمعلومات التي وصلت "دنيا الوطن"، فقد افتتحت فعاليات الاسبوع بورشة عمل حول استراتيجيات التفكير مع د. خالد الجواريش المحاضر في الجامعة الأهلية ببيت لحم، تلاها في اليوم الثاني ورشة تحت عنوان كيف تصبح ناشطاََ اعلامياََ مع مدير البرامج في إذاعة السنابل الإعلامي منتصر نصار، ثم ورشة عمل في اليوم الثالث حول دراسة الحالة مع استشاري التوحد د. عبد الله الطيطي تلاها مجموعة من التدريبات في مهارات التنمية البشرية مع مجموعة مدربين حاصلين على البورد الألماني من مؤسسة أجيال ممثلين عنها رئيس مجلس ادارتها د. يعقوب ابو رجب و د. علي غريب و د. فادي شلالدة وأ. نهى العويوي.

وحضرت اللقاء نائب رئيس جمعية الإحسان الخيرية
المربية منور بالي (ام عرين ) وقامت بتقديم شهادات التقدير للمحاضرين تعبيراََ عن الشكر الجزيل على ما قدموه من معلومات للأخصائيات في هاذا اليوم العلمي الرائع تلا ذلك تدريب حول أساسيات في الإسعاف الأولي مع المسعف والممرض في جمعية الإحسان أحمد أبو خالد وتدريبات حول الحس الحركي مع د. سعيد عوض محاضر في جامعة القدس المفتوحة ابو ديس.

وأعربت المشاركات في التدريبات من موظفات المركز عن بالغ سرورهن وسعادتهن بالكم الهائل من الإضافات والمعلومات التي اكتسبنهن في التدريبات داعيات الى استمرار وتكثيف مثل هذه النشاطات. ومن الجدير ذكره ان القائم على البرنامج كانت الأخصائية صفاء ابو ماضي من مركز محمد بن راشد.

وتقدم جمعية الإحسان الخيرية في الخليل العديد من الخدمات التي تستهدف فئة ذوي الاحتياجات الخاصة حيث تعمل على تقوية كادرها بشكل مستمر ومتواصل من خلال هذا البرنامج وغيره من البرامج الأخرى.