استعدي للمفاجآت السيئة.. أربع خطوات لتنظيف فستان الزفاف من البقع

استعدي للمفاجآت السيئة.. أربع خطوات لتنظيف فستان الزفاف من البقع
تعبيرية
المفاجآت غيرالسارة تحدث دائمًا ولن يمكننا أبدًا منعها ولكن على الأقل يمكننا أن نكون مستعدين لمواجهتها بسرعة، وفى حفلات الزفاف يفضل أن تكونى مستعدة لأسوأ الاحتمالات كى لا تفسد فرحتك أى مفاجأة غيرسارة، كأن يتعرض فستانك ناصع البياض لبقعة طعام أو مشروب، فكيف تتعاملين معها؟

موقع "wikihow" قدم 4 خطوات بسيطة لتنظيف فستان الزفاف من البقع:

- يفضل استخدام مزيل البقع الثقيل على بقعة الطعام أو التراب وغيرها من البقع المتواجدة على فستان الزفاف، ولكن يجب اختيار مزيل مناسب لقماش الفستان حتى لا يتسبب فى تلفه، ويمكن التأكد من ذلك خلال تجربته على قطعة صغيرة من الفستان، وإذا اتضح إنه مناسب للقماش، تبدأ العروس فى تنظيف البقع.

- ينصح بفصل طبقات الفستان بمنشفة ورقية، مع وضع قطعة من المناديل الورقية أسفل القماش الذى يحتوى على البقعة حتى لا تلطخ طبقات الفستان الأخرى، ثم الانتظار حتى تمتص المنشفة الورقية بقعة الطعام أو الشراب الموجودة على الفستان ويجب عمل ذلك فى أسرع وقت ممكن.

- بعد إتمام الخطوة الأولى، يجب على العروس أوصديقاتها المتطوعين لمساعدتها فى تنظيف الفستان، بتجنب فرك مزيل البقع، حتى لا ينتشر بمختلف أنحاء الفستان أو يتسبب فى تلفه لأنه يجب إدراك أن فستان الزفاف مصنوع من قماش هش، ويمكن أن يمزق بسهولة، ثم بعد استخدام مزيل البقع، يجب استخدام منشفة مبللة لتنظيف البقعة مع الحرص الشديد.

- بعد الانتهاء من الخطوات السابقة تأتى مرحلة تجفيف الفستان باستخدام مجفف شعر، والذى يمكن أن يوجد فى إحدى غرف المخصصة لتصفيف الشعر بقاعة الزفاف أو أى غرفة بالفندق، والذى يساعد فى تجفيف الفستان خلال دقائق معدودة، ثم تعود العروس مرة أخرى لحفل زفافها.

التعليقات