عاجل

  • المغرب: تسجيل حالتي وفاة و164 إصابة جديدة بفيروس (كورونا)

انطلاق المخيم الشتوي الكشفي الثاني في أريحا

انطلاق المخيم الشتوي الكشفي الثاني في أريحا
رام الله - دنيا الوطن
انطلق اليوم السبت، المخيم الشتوي الكشفي الثاني في مقر مركز واصل لتنمية الشباب في مخيم عقبة جبر الذي ينظمه مركز واصل لتنمية الشباب ومجموعة كشافة العودة و اتحاد جمعيات الشابات المسيحية فلسطين ضمن مشروع المواطن الصغير. 

يأتي ذلك بإشراف متطوعي مركز واصل وقادة مجموعة العودة  صلاح السمهوري مدير مركز واصل والقائد مهند ابو رحمة والقائدة بيان عماش والقائدة صمود السمهوري واسيل عيماوي.

ويتضمن برنامج المخيم انشطة ثقافية واجتماعية وترفيهية وتطوعية ومبادرات شبابية ورحلة كشفية وزيارة مؤسسات اجتماعية واقتصادية بمشاركة 40 طالباً وطالبة ويستمر لمدة أربعة أيام.

وزار المشاركون في مخيم العودة الكشفي الشتوية الثاني صلاح السمهوري مدير مركز واصل والقائد مهند ابو رحمة والقائدة بيان عماش والقائدة صمود السمهوري وأسيل عيماوي والقائد مراد عوضات  اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عقبة جبر والتقى رئيسها السيد جمال عوضات.

حيث رحب رئيس اللجنة بهذه المبادرة الرائعة مؤكداً على دعمه المتواصل لشباب المخيم مؤكداً على دورهم الريادي في بناء الوطن.

كما استعرض المشاريع التنموية والبنية التحتية التي تنفذها اللجنة الشعبية لخدمات المخيم لتطوير وتحسين مستوى الحياة اليومية لأبناء هذه المخيم.

كما أكد على حقنا بالعودة إلى الديار الذي هجر منها آبائنا وأجدادنا منذ أكثر من 70 عامل هو حق مقدس ولا يمكن التنازل عنه وحثهم على التمسك بهذا الحق المقدس.

كما طالب الشباب بالقيام بالمبادرات الشبابية التي تخدم المجتمع والمصلحة العامة.

كما قدمت القائدة صمود السمهوري  نبذة عن المخيم الكشفي الشتوي الثاني وبرنامجه الثقافي الاجتماعي والترفيهي الذي يهدف إلى تنمية قدرات وثقافة المشاركين في المخيم حيث اكدت ان هذه  احدى المبادرات للمشاركين  للتعرف على عمل المؤسسات في المخيم واهمية التواصل معها.

كما تقدمت بالشكر والتقدير لرئيس وأعضاء اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عقبة جبر على دعمها المتواصل للشباب المخيم وخاصة مجموعة كشافة ومرشدات العودة، متمنية لهم دوام التقدم والازدهار للنهوض بواقع مخيمنا .