شركة تي يو في راينلاند كجهة تفتيش معتمدة لإصدار شهادات المطابقة بالمغرب

رام الله - دنيا الوطن
عينت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي شركة تي في يو راينلاند كجهة تفتيش معتمدة لبرنامج التحقق من المطابقة الذي تم البدء بالعمل به م في المغرب بدءا بيوم 1 شباط/فبراير 2020 وهو البرنامج الذي يطبق على منتجات يتم استيرادها إلى المغرب من الخارج. البرنامج المغربي يأتي تنفيذا للقانون 24-09 المتعلق بسلامة المنتجات والخدمات.

يجعل هذا التعيين تي يو في راينلاند إحدى أولى جهات التفتيش المعينة للبرنامج.

يفرض البرنامج إصدار شهادة المطابقة لجميع شحنات المنتجات الخاضعة للمراقبة عند الاستيراد بالمغرب من خلال جهات تفتيش معتمدة من أجل القيام بعمليات التخلص الجمركي بشكل سهل.

وهذا جزء من جهود الحكومة المغربية المستمرة لضمان مطابقة المنتجات وجودتها من للمواصفات و المقاييس الفنية الوطنية من أجل حماية المستهلكين من المنتجات غير الآمنة وغير المتوافقة تلك المعايير.

أقيم حفل التوقيع في مكتب وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي بحضور صاحب السعادة مولاي حفيظ العلمي – وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي في المغرب، والسيد أندرياس هوفر نائب الرئيس التنفيذي الإقليمي للهند والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ في تي يو في راينلاند والسيد فارس ناعوري – المدير العالمي لقطاع التفتيش الحكومية والتجارة الدولية في تي يو في راينلاند مع مجموعة من الإداريين الآخرين من كلا الطرفين.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_iflu05a1/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

وقال أندرياس هوفر، نائب الرئيس التنفيذي الإقليمي، الهند والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ، تي يو في راينلاند: “يعتبر المغرب من أكثر الأسواق إستراتيجية وجاذبية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا اليوم. وهذا يهم بصورة خاصة المصنعين والتجار من أوروبا الذين يتاجرون في السوق المغربية.  تي يو في راينلاند كشركة رائدة عالمياً في مجال تقييم المطابقة، تساعد في حماية جودة وسلامة المنتجات لصالح المستهلك المغربي في الوقت المناسب من خلال شبكتنا الواسعة من الخبراء والمختبرات الموجودة في جميع أنحاء العالم.”

المنتجات الخاضعة للتنظيم بموجب برنامج التثبت من المطابقة موجودة على موقع وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي على الرابط التالي: قائمة المنتجات الخاضعة للمراقبة .