خطوات تنظيف الخلاط الكهربائي بطريقة صحيحة

خطوات تنظيف الخلاط الكهربائي بطريقة صحيحة
تعبيرية
تحرص المرأة على تنظيف المطبخ للتخلص من بقع الطعام والشراب المتراكمة بمختلف الأسطح والأوانى التى تتسبب فيما بعد فى ظهور روائح كريهة، وخاصة الخلاط الكهربائي، الذى يحتاج لتنظيفه جيداً للتخلص من بقايا العجين والخضراوات وغيرها من المكونات المتراكمة بالخلاط، ولكن يحتاج لتنظيفه بخطوات محددة للحفاظ عليه من التلف، والتي نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "overstock".


طرق تنظيف الخلاط الكهربائي:

 - يجب إزالة شفرات الخلاط، وغسلها بالماء الساخن والصابون، ثم شطفهم بالماء الفاتر، لتنظيفهم جيداً.

- يجب إزالة وعاء الخلاط، وغسله بوضعه فى الرف العلوى فى غسالة الصحون، أو غسله يدوياً، بالماء والصابون واستخدام أسفنجة لفرك البقع.

- بعد فصل الخلاط الكهربائى، يجب استخدام منشفة مبللة أو إسفنجة مغموسة بالماء والصابون لمسح جسم الخلاط، مع التأكد من إخراج المنشفة أو الإسفنجة قبل مسح الخلاط لتجنب إدخال الماء في محرك الخلاط.

- ينصح بقلب الخلاط وتنظيف أسفل القاعدة وأسفل ذراع الخلاط، مع تنظيف أزرار الخلاط جيداً للتخلص من أجزاء الطعام المتراكمة.

- تجفيف المرفقات بعد غسل الخلاط، والاحتفاظ بالمرفقات في درج أو خزانة لتجنب فقدان أي مكونات، مع ضع الخلاط اليدوي أو الخلاط والقاعدة في مكان آمن حتى يكون جاهزًا للاستخدام مرة أخرى.


التحذيرات والنصائح التى يجب اتباعها أثناء تنظيف الخلاط الكهربائى :

 - ينصح باختيار فرشاة الأسنان ذات شعيرات متينة لإزالة الطعام المطحون، لتنظيف الأماكن التى يصعب الوصول إليها أثناء تنظيف الخلاط أو المرفقات.

- تجنب غمر الخلاط الكهربائى في الماء،  لأن ذلك يتسبب فى تدمير المحرك، لكن يمكن تنظيف المرفقات التى يمكن إزالتها بسهولة.

- يجب فصل الخلاط الكهربائي بمجرد الإنتهاء من استخدامه.


التعليقات