عاجل

  • الرئيس عباس يعطي تعليماته للقيام بحملة دولية لعلاج الأسير أبو وعر والإفراج الفوري عنه

سبعة أفلام لـ MAD Solutions بعرض سينمائي CineBrasilia بقسم السينما المصرية

سبعة أفلام لـ MAD Solutions بعرض سينمائي CineBrasilia بقسم السينما المصرية
تعرض سينما CineBrasilia ببرازيليا (البرازيل) في النسخة الثانية من السينما المصرية المعاصرة (9 - 12 يناير الحالي)، سبعة أفلام تتولى MAD Solutions توزيعها، هي فتاة المصنع وقبل زحمة الصيف للمخرج محمد خان، تراب الماس للمخرج مروان حامد، بلاش تبوسني للمخرج أحمد عامر، علي معزة وإبراهيم للمخرج شريف البنداري، لا أحد هناك للمخرج أحمد مجدي، Les Petits Chats للمخرج شريف نخلة.

السينما المصرية المعاصرة هو عرض خاص بالأفلام المصرية بدار العرض السينمائية التابعة لللإدارة الثقافية CineBrasilis بالعاصمة البرازيلية. وفيها سيُعرض فيلم الإفتتاح يوم 9 يناير – الساعة 8:00 مساً، وفي الأيام التالية سيتم عرض فيلمين، أحدهما الساعة 6:00 مساءً، والآخر الساعة 8:00 مساءً. وكانت النسخة الأولى من السينما المصرية المعاصرة التي أقيمت في 2017 بمدينتي ساو باولو وريو دي جانيرو، قد خُصصت لأفلام المخرج الراحل محمد خان.

عن فتاة المصنع
تدور أحداث الفيلم حول فتاة في الواحد والعشرين من عمرها، تعمل كغيرها من بنات حيها الفقير في مصنع ملابس، تتفتح روحها ومشاعرها بانجذابها لتجربة حب تعيشها كرحلة ومغامرة بدون أن تدري أنها تقف وحيدة أمام مجتمع يخاف من الحب ويخبئ رأسه في رمال تقاليده البالية والقاسية. والفيلم من إخراج الراحل محمد خان، وتأليف وسام سليمان، وقام ببطولته ياسمين رئيس، هاني عادل، سلوى خطاب، سلوى محمد علي وابتهال الصريطي، وقامت بتوزيعه في العالم العربي MAD Solutions التي تتولى أيضاً مهام التسويق بأنحاء العالم.

عن قبل زحمة الصيف
تقع أحداث الفيلم في قرية سياحية على شاطئ البحر، حيث يرصد الفيلم علاقات مجموعة من الشخصيات التي تلتقي قبل بدء موسم الصيف. 

الفيلم من إخراج محمد خان، تأليف غادة شهبندر ونورا الشيخ التي شاركت في كتابة الحوار، ويقوم ببطولته ماجد الكدواني، هنا شيحة، أحمد داوود، لانا مشتاق وهاني المتناوي. وقامت بتوزيع الفيلم في العالم العربي MAD Solutions التي تتولى أيضاً مهام التسويق بأنحاء العالم.

عن تراب الماس:
تدور أحداثه حول طه الصيدلي الذي يعيش حياة مملة بصحبة والده القعيد؛ وعندما تحدث جريمة قتل غامضة، ينهار عالم طه بأكمله إلى الأبد. تراب الماس هو التعاون الثالث بين المخرج مروان حامد والسيناريست أحمد مراد، ويقوم ببطولته النجوم آسر ياسين، منة شلبي، ماجد الكدواني، شيرين رضا، إياد نصّار، محمد ممدوح، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيعه في العالم العربي.

عن بلاش تبوسني
تقع أحداث الفيلم داخل كواليس فيلم جديد يتم تصويره، فيواجه المخرج الشاب صعوبات في التعامل مع بطلة الفيلم ومنتجه نتيجة تعارض أفكار الثلاثة ومحاولة كل طرف فرض رؤيته الخاصة على الفيلم. الفيلم من تأليف وإخراج أحمد عامر، وبطولة ياسمين رئيس ومحمد مهران وسلوى محمد علي وعايدة رياض مع النجمة سوسن بدر كضيفة شرف، بالإضافة إلى مشاركة المخرج الراحل محمد خان، والمخرج خيري بشارة بشخصيتيهما الحقيقية. وقامت بتوزيعه في العالم العربي MAD Solutions التي تتولى أيضاً مهام التسويق بأنحاء العالم.

عن علي معزة وإبراهيم: يحكي الفيلم قصة حب عجيبة يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة إبراهيم الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة. علي معزة وإبراهيم من إخراج شريف البنداري وتأليف أحمد عامر عن قصة سينمائية لـإبراهيم البطوط ، وبطولة علي صبحي وأحمد مجدي، بالاشتراك مع الفنانة سلوى محمد علي والنجمة ناهد السباعي. وهو توزيع مشترك في أنحاء العالم العربي لشركتي MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCID)، فيما يتولى وكيل المبيعات Loco Films الفرنسي توزيع الفيلم عالمياً.

عن فيلم لا أحد هناك
تدور أحداثه في شوارع المدينة الخالية سوى من أشباحها؛ حيث يجد أحمد نفسه تائهاً بلا إيمان، ولكن الليلة يجب عليه مساعدة فتاة لا يعرفها لعمل عملية إجهاض؛ ولجلب المبلغ المطلوب يتورط مع مجموعة تقودهم فتاة أخرى تود كشف سر الزرافة المخبأة في حديقة الحيوان. الفيلم تأليف وإخراج أحمد مجدي، وبطولة عمرو حسني، شذى محرم، هايدي قوسة، سلمى حسن، رشا مجدي، محمد البدوي وأسامة جاويش، ومن توزيع MAD Solutions  بكل أنحاء العالم.

عن Les Petits Chats
تدور أحداثه حول فريق موسيقي أسطوري تأسس في عام 1967 على يد الفنان الراحل وجدي فرنسيس بالتعاون مع عزت أبو عوف وعمر خيرت، وبعد 30 عاماً من تفرق أعضاء الفريق، يعودون بحفل واحد أخير في ربيع 2010، ليقدموا موسيقاهم لمرة أخيرة أمام نفس الجمهور، ولكن بعد أن تقدم الجميع في العمر وتغير العالم من حولهم. الفيلم من إخراج وإنتاج شريف نخلة، وقد شارك في الظهور بالفيلم عدد من نجوم الفن والثقافة، سواء الآن أو في تلك الحقبة الذهبية الماضية، ومنهم: عزت أبو عوف، عمر خيرت، صبحي بدير، سمير صبري ومحمد سلماوي. وتتولى توزيع الفيلم بالعالم العربي MAD Solutions.

التعليقات